أخر الأخبار

المؤتمر القومي الإسلامي يستأنف مؤتمراته ببيروت

يلتقي اليوم الإسلاميون والقوميون من جديد بالعاصمة اللبنانية بيروت بعد توقف وانقطاع لسنوات بسبب الوضع في لبنان وكذلك أزمة كورونا (كوفيد19). وانطلقت صباح اليوم السبت 25يونيو2022 أشغال الدورة الحادية عشرة للمؤتمر القومي- الإسلامي على أن تختم يوم غد الأحد.

وسيناقش المشاركون في جلسة اليوم أربعة أوراق حول قضايا كبرى، أولها ” مواجهة السياسات الاميركية-الصهيونية” وثانيها “وحدة الامة: تحديات ومعالجات” وثالثها ” تحديات التكامل القومي -الإسلامي” ورابعها” “المشهد السياسي على المستوى الدولي وانعكاساته على الأمة”.

وحضر المؤتمر ممثلون عن عدد من البلدان العربية، من بينها الكويت والعراق و فلسطين في شخص إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، والمغرب في شخص الأساتذة: خالد السفياني المنسق الحالي للمؤتمر القومي-الإسلامي، وعبد الرحيم شيخي رئيس حركة التوحيد والإصلاح، والقيادي في الحركة نفسها محمد الطلابي ومحمد حمداوي، القيادي في جماعة العدل والإحسان، وعبد الإله المنصوري، وعبد الإله باحي، وخديجة الصبار، والعربي فنيدي، وحسن الزباخ.

وقد غاب ممثلون عن بعض البلدان العربية اعتادت الحضور في دورات سابقة للمؤتمر القومي الإسلامي/ خاصة من اليمن والسودان بسبب ما عرفته الأوضاع بهذه البلدان من تحولات بعد أحداث الربيع الديمقراطي، وأزمة كورونا.

يذكر أن بيروت احتضنت أيضا أشغال المؤتمر القومي العربي 31، يومي الخميس والجمعة 23-24 يونيو 2022.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى