القمة الإسلامية تناقش “الإسلاموفوبيا” ودعم فلسطين

تعقد منظمة التعاون الإسلامي الدورة الـ15 لمؤتمر القمة الإسلامي يومي السبت والأحد 4 و5 ماي 2023 في بالعاصمة الغامبية بانجول تحت شعار “تعزيز الوحدة والتضامن من خلال الحوار من أجل التنمية المستدامة”.

وحسب وكالة الأنباء الكويتية تبحث أعمال الدورة الـ15 لمؤتمر القمة الإسلامي عددا من الملفات بينها نبذ خطاب الكراهية وظاهرة كراهية الاسلام (الإسلاموفوبيا) وتعزيز الحوار وقضايا التغير المناخي والأمن الغذائي. 

وأضاف المصدر ذاته أنه من المتوقع أن يتضمن البيان الختامي للدورة مواقف المنظمة إزاء القضايا المعروضة على القمة وقرارا بشأن فلسطين والقدس الشريف و(إعلان بانجول).

وأوضحت وكالة المغرب العربي للأنباء أن القمة ستناقش القضايا السياسية التي تهم العالم الإسلامي، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، علاوة على القضايا ذات الطابع الاقتصادي والإنساني والاجتماعي والثقافي، لاسيما القضايا المتعلقة بالشباب والمرأة والأسرة والعلوم والتكنولوجيا والإعلام والمجموعات المسلمة.

وأورد الموقع الرسمي لمنظمة التعاون الإسلامي أن اجتماع مجلس وزراء الخارجية التحضيري لمؤتمر القمة الإسلامي ناقش وثائق الدورة الخامسة عشرة وتقرير اجتماع كبار الموظفين، ويقدم بدوره تقريرا إلى مؤتمر القمة الذي سيصدر عنه بيان ختامي يتضمن مواقف المنظمة إزاء القضايا المعروضة على جدول أعماله، وقرار بشأن فلسطين والقدس الشريف، وإعلان بانجول.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى