القضية الفلسطينية تتألق في مسابقة شعرية

أعلن “الراصد الوطني للنشر والقراءة” عن أسماء الفائزين بجائزة “الشاعر محمد الجيدي” الإقليمية في الشعر، وسجلت القضية الفلسطينية حضورا على منصة التتويج. 

وحسب “طنجة الأدبية” نظم “الراصد الوطني للنشر والقراءة” مسابقة لفائدة تلاميذ الثانوي الإعدادي والتأهيلي وطلبة الجامعات والمعاهد، موضحة أن 20 قصيدة تنافست على قائمة التتويج، بعد إقصاء القصائد غير المطابقة لشروط المسابقة.

وفازت بالجائزة الأولى للمسابقة في فئة طلبة الجامعات والمعاهد الطالبة منار البقالي القطني من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، جامعة عبد المالك السعدي، عن قصيدتها “يأس”.

وظفر بالجائزة الأولى مناصفة في فئة تلاميذ الثانوي التأهيلي كل التلميذة شيماء ازريزر من ثانوية الخوارزمي التأهيلية بطنجة، عن قصيدتها “أصداء السكينة”، والتلميذ عدنان العسري من ثانوية علال الفاسي التأهيلية بطنجة، عن قصيدته “أنغام فلسطين”.

وحصلت التلميذة لينة المحفوظي من مؤسسة أجيال زليس للتعليم الخصوصي بأصيلة على الجائزة الأولى في فئة تلاميذ الثانوي الإعدادي، عن قصيدتها “كاتم صوت الحقيقة”.

وأعلن “الراصد الوطني للنشر والقراءة” أنه سيتم تتويج الفائزات والفائزين ضمن فعاليات “لقاء الوفاء” بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لوفاة الشاعر محمد الجيدي، يومه الجمعة 03 ماي 2024، بالمركز الثقافي إكليل بطنجة.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى