قسم العمل العلمي والفكري لـ”التوحيد والإصلاح” ينظم أربع ندوات خلال رمضان المبارك

ينظم قسم العمل العلمي والفكري لحركة التوحيد والإصلاح خلال شهر رمضان المبارك، أربع ندوات عن بعد تتدارس أربعة كتب مهمة صدرت مؤخرا عن مؤسسة محيط.

ويتعلق الأمر بكتاب “المغرب في مواجهة الاستعمار: دراسات في مسألة الحدود والإصلاح” للدكتور لأحمد العماري، وكتاب “المرجعية والمنهج في الفكر العربي المعاصر” للدكتور عبد الله أخواض، وكتاب “المنهجية المعرفية الإسلامية: محاولة في الإحياء تأصيلا وتنزيلا” للدكتور محمد السائح، وكتاب “قضايا الحوار الديني في الثقافة الإسلامية” للدكتور حسن تلموت.

وقال الدكتور عبد العزيز الإدريسي رئيس قسم العمل العلمي والفكري لحركة التوحيد والإصلاح، إن هذه الندوات تأتي تفعيلا لبرنامج القسم المتعاقد خلال هذه السنة. وأضاف في حديث لموقع “الإصلاح” أنه ” تم انتقاء هذه الكتب بعناية فائقة ضمن المنجز الفكري والعلمي والتربوي والمنهجي الذي راكمته الحركة من خلال كسبها المطبوع”.

وأوضح الإدريسي، أن هذه الندوات تسعى لمناقشة القضايا العلمية والاشكالات الفكرية والمواضيع الثقافية المطروحة في تلك الكتب، وفتح آفاق جديدة للنظر في ما حوته من أسئلة وإشكالات بحضور مؤلفيها، ومشاركة نُخبة من الأساتذة والباحثين والمفكرين، مشددا على أن المناقشة محكومة برؤية إصلاحية ومنهجية اجتهادية تجديدية تتغيى التّسديد العلمي والشّرعي للمشروع الإصلاحي للحركة.

يذكر أن الندوات الأربع ستنظم بتقنية التناظرعن بعد على الساعة العاشرة ليلا (22.00) كل يوم أربعاء من شهر رمضان الكريم.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى