القارئ المغربي قصطالي ثانيا في جائزة كتارا لتلاوة القران الكريم في دورتها الخامسة

توج القارئ المغربي محمد قصطالي بالمركز الثاني لجائزة كتارا لتلاوة القرآن في دورتها الخامسة، بعد أن أعلنت الجهة المنظمة أمس الأحد 08 ماي 2022 عن الفائزين في المسابقة التي نظمت تحت شعار “زينوا القرآن بأصواتكم”.

وكان المغرب قد تصدر البلدان المتأهلة لهذه المرحلة بثمانية متسابقين، تلته مصر بخمسة متسابقين، فيما حل ثالثا كلا من العراق وسوريا والجزائر، بمتسابقين لكل بلد، في حين تأهل متسابق واحد عن كل من اليمن، وليبيا، وافغانستان، واندونيسيا، والفلبين وبلجيكا.

واحتل المركز الأول لهذه الجائزة التي نظمت تحت رعاية رسمية من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر، القارئ المصري بلال عبد الحميد عبد ربه، بينما حل في المركز الثالث مواطنه القارئ أحمد السيد الغيطاني .

وتقدر قيمة الجوائز للمراكز الثلاثة الأولى 900 الف ريال قطري، إذ حصل الفائز بالمركز الأول على 500 ألف ريال قطري، والفائز بالمركز الثاني على 300 ألف ريال، والفائز الثالث ينال 100 ألف ريال.

يُذكر أن تصفيات جائزة كتارا لتلاوة القرآن في دورتها الخامسة حظيت بنسب مشاهدة عالية عبر 26 حلقة بثها تلفزيون قطر، فيما بلغ مجموع المشاركين في الجائزة نحو 966 متسابقا، في حين بلغ مجموع الدول المشاركة فيها نحو 48 دولة، حيث شاركت 16 دولة عربية، بمجموع 681 متسابقا، فيما بلغ عدد المشاركين من 32 دولة غير عربية نحو 285 متسابقا.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى