أخبارأنشطة جهة الشمال الغربيالشباب

الفرع الإقليمي بالقنيطرة يسدل الستار على مسابقة “تلاميذ مبدعون”

أسدلت حركة التوحيد والإصلاح بإقليم القنيطرة الستار على مسابقتها “تلاميذ مبدعون”، وذلك بتوزيع الجوائز على الفائزين مساء السبت 24 اكتوبر 2021 بمقر الحركة في احترام تام للإجراءات الإحترازية.

وقد افتتح الحفل بعد تلاوة لما تيسر من الذكر الحكيم كلمة للجنة المنظمة للمسابقة القاها الاستاذ يوسف بن غانم عضو قسم الشباب الاقليمي. تلته كلمات الفائزين وأوليائهم. ثم كلمة مقتضبة حول ذكرى المولد النبوي وأزمة التطبيع وأهمية التدين للأستاذ سعيد إدعمر مدير المسابقة.

 وتجدر الإشارة ان هذه المسابقة – والتي سهر عليها قسم الشباب الإقليمي بتنسيق مع جمعية إقرأ ومركز مرام و فرع جمعية الامل للتكوين و التخييم- قد انطلقت شهر ابريل الماضي، وأنجزت منها ثلاثة “برايمات” بمعدل برايم لكل شهر. ثم أجل البرايم الرابع والأخير الى شتنبر الماضي أملا في انتهاء الحالة الوبائية في فصل الصيف.

وهمت المسابقة ثلاث فروع: فرع للإبداع وآخر للقصة القصيرة وثالث للقراءة، وقد مهد بهذه الاخيرة  للمشاركة في المسابقة الوطنية التي أطلقها قسم الشباب الوطني، حيث أنهى 18مشارك ثلاث كتب قراءة وتلخيصا وأغلبهم متحمس لإكمال المسابقة وتشريف الإقليم وطنيا.

وقد اعتمدت تقنية التنقيط بدل الاقصاء في هذه المسابقة، بعد اعتماد هذا الأخير لحصر لائحة المتبارين في 60 تلميذا وتلميذة، ثم وزعوا على 8 مجموعات لكل مجموعة مؤطر مصاحب.

وعلى امتداد اشهر التأطير استفاد المشاركون من دورات تكوينية عن بعد بمعدل دورة شهرية، كما استفادوا  من مدرسة صيفية مكثفة عن بعد.

عمران بن حمان

 

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى