الطفلة المغربية فاطمة الكتاني تفوز بجائزة “القارئ الواعد” العربية

أحرزت  الطفلة المغربية فاطمة عمار الكتاني جائزة “القارئ الواعد” ضمن حفل مسابقة “أقرأ” الذي نظمه مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) برسم دورتها التاسعة التي اختتمت فعالياتها بالسعودية نهاية الأسبوع المنصرم. 

و دعت فاطمة عمار الكتاني البالغة من العمر 10 سنوات نظرائها في العالم العربي بصفة عامة، وفي المغرب بصفة خاصة إلى تحويل القراءة لعادة يومية، من أجل رفع مؤشرات القراءة الضعيفة في العالم العربي.

وكانت مجلة “CEOWORLD” صنفت المغرب في الرتبة 92 عالميا من أصل 102 دولة في مؤشر “الدول التي تقرأ أكبر عدد من الكتب برسم سنة 2024″، حيث بلغ متوسط عدد الساعات التي يقضيها الفرد المغربي في قراءة الكتب 67 ساعة كل سنة، وبلغ متوسط الكتب المقروءة (2.97 كتب) سنويا.

روت الحاصلة فاطمة الكتاني، سر تفوقها وتفاصيل حصولها على الجائزة لبرنامج «الراصد» الممبثوت على قناة “الإخبارية”، قائلة إن “والداي شجعاني على القراءة بتخصيص مكتبة لي، واصطحابي للمكتبات العامة ومعارض الكتب”. 

وتابعت “لا يوجد لدي وقت في يومي لاستخدام الهاتف الجوال وأمضي ساعتين من وقتي في القراءة يوميا، مشيرة إلى أن حصولها على الجائزة جاء بعد تجارب عديدة.

يذكر أن المغرب، ممثلا في مريم بوعود (25 سنة)، قد أحرز جائزة “قارئ العام للعالم العربي” بنسختها لهذا العام، يوم السبت المنصرم في السعودية، والتي نظمت تحت شعار “القراءة جسر عبور”، بمشاركة عدة دول في الوطن العربي. 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى