أخبارالرئيسية-المعرض الدولي للنشر والكتاب

السلاوي: كتاب “الوظيفة الاجتماعية للمرأة” نتاج جهد علمي رصين يجيب عن أسئلة عريضة بنظرة جديدة

قالت الدكتور إيمان السلاوي؛ أن إصدارها الجديد “الوظيفة الاجتماعية للمرأة” “هو نتاج جهد علمي رصين مرتبط ببحث الدكتوراة اختارت أن تقدم فيه خلاصة الخلاصة حتى يسهل على القارئ أن يستفيد مما وصلت إليه وهو الإجابة عن السؤال العريض الذي استغرق هذه الأمة ربما هذا القرن بأكمله وهو ما المطلوب من المرأة المسلمة؟ ما هو الدور والوظيفة التي وجدت من أجلها؟

واعتبرت السلاوي في تصريح خصت به موقع الإصلاح عقب توقيع إصدارها أمس الأحد 9 فبراير 2020، برواق الحركة بالمعرض الدولي للكتاب بالبيضاء، أن هذا الموضوع تجاذبته تيارات كثيرة في الإجابة عن هذا السؤال واستهلكت فروع وقضايا ثانوية مزقت الرؤى وخلقت التيارات المتضاربة التي جعلت المرأة المسلمة تضرب صفحا عن محاولة إيجاد الجواب المريح في قضية الوظيفة الاجتماعية للمرأة المسلمة.

وأشارت السلاوي إلى خلاصة الكتاب وهي أن هذه المرأة المسلمة بعيدا عن سؤال تعمل أو لا تعمل تخرج أو لا تخرج يجب أن تعرف لماذا خلقت والجواب في الحقيقة في الآيات القرآنية الصريح في أنها خلقت للعبادة بمفهومها الواسع بتداعياتها وتجلياتها والمستوعبة لأثر كبير في الكون وبصمة تليق بالإنسان المسلم ذكرا كان أو أنثى، وهذه الوظيفة تتفرع عنها وظائف خصها الإسلام بنوع من الاهتمام الأكبر وتوجيه أكبر لتعتني بها المرأة المسلمة وهما وظيفتي الإحصان والأمومة

وأضافت صاحبة كتاب “الوظيفة الاجتماعية للمرأة”  “هناك في الكتاب نظرة جديدة لمفهوم الإحصان يتجاوز أن تكون زوجة فقط وهناك مفهوم جديد للأمومة يتجاوز أن تكون قد أنجبت فقط.. أترك للقارئ أن يتتبع هذه النظرات آملة أن ينتفع به من يقرأه ويطلع عليه وشاكرة من يتواصل في أفق تطوير نظراتنا وأعمالنا إلى ما ينفع هذا الجيل المتعطش لمعرفة منهجية أصيلة ومواكبة للعصر وتحدياته”.

يذكر أن الدكتورة إيمان السلاوي وقعت كتابها الجديد  “الوظيفة الاجتماعية للمرأة” برواق الحركة أمس الأحد 9 فبراير 2020، بفضاء المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء في دورته 26، حيث يتضمن الرواق عدد من التوقيعات لإصدارات جديدة وعدد من الأنشطة الإشعاعية والثقافية الموازية. ومن المنتظر أن يتم توقيع الكتاب ايضا مساء اليوم الإثنين برواق وزارة الثقافة بداية من الساعة الرابعة مساء (16:00).

الإصلاح

الوسوم

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق