أخبارالرئيسية-العمرة والحج

السعودية تستأنف أداء العمرة للمواطنين والمقيمين والشهر المقبل للمعتمرين من الخارج

استأنفت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد 04 أكتوبر 2020، أداء العمرة تدريجيا في مكة المكرمة، بعد تعليقها، في مارس الماضي، ضمن إجراءات احترازية ووقائية  لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت في 23 من شتنبر الماضي أنها ستسمح بأداء العمرة للمواطنين، والمقيمين في داخل المملكة في 4 أكتوبر، وبعده بشهر للمعتمرين، والزوار من خارجها، وفي خطوة أولى، سيؤدي العمرة 6 آلاف معتمر في اليوم.

وفي 18 من أكتوبر الجاري، سيُزاد عدد المعتمرين من المواطنين، والمقيمين داخل المملكة ليصبح نحو 15 ألف معتمر، وسيسمح بدخول 40 ألف مصل إلى الحرم المكي لأداء الصلاة.

وفي الأول من ونونبر المقبل، سيسمح للقادمين من الخارج بالدخول، وسيتم رفع الطاقة الاستيعابية لتصبح 20 ألف معتمر في اليوم، ويسمح لـ 60 ألف شخص بأداء الصلاة في الحرم.

ونشرت وزارة الحج والعمرة في المملكة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، صورا للمعتمرين يستقلون الباصات من مركز نقل المعتمرين، استعدادا للتوجه إلى الحرم المكي الشريف، كما نقلت، صباح اليوم، أول صورة للعمرة في ظل جائحة كورونا.

وفي وقت سابق، كشفت الإحصاءات الرسمية الصادرة عن وزارة الحج والعمرة بالسعودية، صدور أكثر من 108 آلاف تصريح لأداء مناسك العمرة، وذلك منذ إطلاق تطبيق برنامج “اعتمرنا” بتاريخ 27 سبتمبر، وحتى نهاية الخميس 1 أكتوبر.

س.ز / الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى