الدكتور عز الدين توفيق يلقي محاضرات ودروسا بفرع الحركة بالداخلة

قام الأخ الدكتور عز الدين توفيق  عضو  المكتب التنفيدي لحركة التوحيد والإصلاح بمعية الأخ الدكتور محمد سالم إنجيه نائب مسؤول اقليم الصحراء المكلف بملف الدعوة، بزيارة  لفرع الداخلة  خلال  العطلة البينية ( النصف الأول  من شهر أبريل 2019 ).

واستغل الفرع هذه الزيارة للأخوين الكريمين للقيام بمجموعة من الأنشطة الدعوية المفتوحة والداخلية والتي كانت على الشكل التالي :

كان أولها لقاء دعوي مفتوح للأخ محمد سالم إنجيه تحت عنوان ” الإحسان في الدعوة ” بمقر جمعية نادي الشروق حضر اللقاء مجموعة من الأعضاء والمتعاطفين .يوم 03 أبريل 2019 .

فيما كانت اللقاءات والأنشطة التي برمجت للدكتور محمد عز الدين توفيق  على الشكل التالي :

يوم الخميس 11 أبريل 2019 لقاء داخلي مع أعضاء الحركة تناول فيه موضوع  أهمية الدعوة إلى الله عز و جل و كيف يمكن للمسلم أن ينتقل من مسلم عادي إلى مسلم رسالي من خلال إسقاط بيعتي العقبة الأولى والثانية على واقعنا الحالي، وفي المساء ألقى محاضرة تحت عنوان ” مواصفات الشاب الراشد ” خصصت للشباب بقاعة المركب التربوي .

يوم الجمعة  12 أبريل 2019  نظمت محاضرة تحت عنوان ” الإسلام و قرار الإنسان ” مساء بالمركب التربوي .

وبعد صلاة العشاء  نظمت جلسة مفتوحة مع أغلب الإخوة أعضاء الفرع.

كما قام الدكتور عزالدين توفيق بإلقاء ثلاثة دروس بين العشاءين كانت على الشكل التالي :

  • يوم الخميس 11 أبريل 2019 بمسجد درس بعنوان ” مفهوم التقوى “
  • يوم الجمعة 12 أبريل 2019 بمسجد الرحمة درس بعنوان ” تأملات في حديث جبريل عليه السلام : بينما كنا جلوسا عند رسول الله إذ طلع علينا رجل..”
  • يوم السبت 13 أبريل 2019 بمسجد البر درس بعنوان  ” تأملات في حديث أبي در الغفاري: يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي ..”

هذا وقد لقيت الزيارة تجاوبا إيجابيا سواء تعلق الأمر بالأعضاء أو عموم الناس الذين حضروا محاضراته ودروسه بالمساجد واستحسنوا أسلوبه الهادئ في الدعوة .

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى