الدعوة بألمانيا تفقد أحد رموزها، الشيخ يوسف الوعماري في ذمة الله

انتقل إلى رحمة الله تعالى قبل يوم أمس الثلاثاء 7 جمادى الثانية 1443 موافق 11 يناير 2022 الشيخ يوسف الوعماري مدير مسجد أبي بكر الصديق بمدينة فوبرتال Vubertal شمال غرب ألمانيا، عن عمر يناهز 58 عاما.

وقد نعى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الفقيد الوعماري في بلاغ نشره موقعه الرسمي، أمس الأربعاء، حيث كان رحمه الله “من الدعاة الصالحين المرموقين كما كان مرجعا اجتماعيا وإصلاحيا في ألمانيا وأوربا”. وقد “فقدت الأمة الإسلامية داعية من دعاتها المخلصين الأفاضل”.
ولد الفقيد عام 1964 بمضار دائرة الريف ودرس بجامعة مولاي إسماعيل كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمكناس.

وفي عام 1985 انتقل الى ألمانيا حيث أسس جمعية المحسنين سنة 1998. وأصبح نائبا لرئيس مسجد أبي بكر الصديق بمدينة فوبرتال من 2004 إلى 2013. وتولى ما بين عام 2008 إلى 2012 رئاسة اتحاد المساجد في ألمانيا. ثم رئيس مسجد أبي بكر الصديق من سنة 2013 إلى يوم وفاته رحمه الله تعالى.

كما قام بعدة أعمال خيرية في ألمانيا وخارجها من بينها تقديم المساعدة بعد زلزال الحسيمة وبناء مستشفى تصفية الدم بمدينة ميضار مسقط رأسه. وكان رحمه الله تعالى من الدعاة الصالحين المرموقين ومرجعا اجتماعيا وإصلاحيا في ألمانيا وأوربا.

رحم الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهمنا وجميع أهله وذويه ومحبيه جميل الصبر والاحتساب. وأخلف الله الأمة الإسلامية فيه خيرا في فقدانه خيرا. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

متابعات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى