الخارجية المغربية تعلن استقبال وزير العدل الجزائري مبعوثا بدعوة للمشاركة في القمة العربية

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أنه سيتم استقبال وزير العدل الجزائري بالمغرب مبعوثا بدعوة من السلطات الجزائرية للقمة العربية المقبلة المقررعقدها بالعاصمة الجزائرية في فاتح نونبر 2022.

وجاء في بلاغ صادر عن وزارة الخارجية المغربية، أن هذا الاستقبال يأتي ضمن قرار للسلطات الجزائرية إيفاد عدد من المبعوثين إلى العواصم العربية حاملين لدعوات لجميع قادة الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية يف إطار التحضير للقمة العربية.

وكان ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية، أكد أن القمة العربية المقبلة يجب أن تنعقد على أساس الالتزام بالمسؤولية، بعيدا عن أية حسابات ضيقة أو منطق متجاوز.وقال في كلمة أمام مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية 158 أمس الثلاثاء بالقاهرة، إن “السياق الدولي والعربي يسائل القمة المقبلة لتنعقد على أساس الالتزام بالمسؤولية، بعيدا عن أية حسابات ضيقة أو منطق متجاوز، وتوطيد الثقة اللازمة، والتقيد بالأدوار الخاصة بكل طرف”.

وأضاف بوريطة، أن المغرب بقيادة الملك محمد السادس حرص على الانخراط في صلب العمل العربي المشترك، سواء من داخل الأجهزة الرئيسية لجامعة الدول العربية، أو من خلال الهيئات المتفرعة عنها، والذي تجسد في احتضان المملكة المغربية لسبع قمم عربية، ساهمت في جمع الكلمة العربية وإعطاء زخم جديد للعمل العربي المشترك.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى