الجموع العامة الوطنية (1996-2022).. إصدار جديد لحركة التوحيد والإصلاح

أصدرت حركة التوحيد والاصلاح كتابا جديدا بعنوان “الجموع العامة الوطنية لحركة التوحيد والاصلاح المغربية (1996-2022)”، بمناسبة الجمع العام الوطني السابع والذي انعقد أيام 14-15-16 أكتوبر 2022، بمركب مولاي رشيد للشباب والطفولة بمدينة بوزنيقة.

وتضمن الكتاب تعريفا بالجموع العام التي عقدتها الحركة منذ تأسيسها سنة 1996، بدء بالجمع العام الوطني الانتقالي ثم الجمع الوطني الأول والثاني مرورا بالجمع العام الاستثنائي سنة 2003، وصولا إلى الجمع العام الوطني السابع.

إضافة إلى ذلك، تضمن الكتاب تعريفا برؤساء الحركة السابقين، وسيرة مختصرة لأعضاء المكاتب التنفيذية الذين غادرونا إلى دار البقاء.

وقدم للكتاب الدكتور صالح النشاط، أوضح فيه أن الهدف من هذا الإصدار هو حفظ ذاكرة الحركة في أبرز محطاتها التنظيمية، وتجميع ما أسفرت عليه هذه الجموع العامة الوطنية في وثيقة واحدة، حتى يتذكرها الجيل الذي عاصر تلك المحطات وعاشها، وتُذكِر الأجيال الحالية والقادمة بما أنجزته الأجيال السابقة، وتُغني رصيد مكتبة العمل الإسلامي، وتُغري الأقلام للغوص في مكنوناتها، والبحث في تقاطعات مخرجات هذه الجموع العام الوطنية طيلة أكثر من عشرن سنة، محاولة منها لاستشراف مستقبل الحركة، وحركة المستقبل.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى