التوحيد والإصلاح فرع بني ملال تنظم قافلة “النبي القدوة”

في إطار القافلة الخامسة من قوافل “أحبك وطني: النبي القدوة”، نظمت جمعية الأطلس للتنمية والبيئة والثقافة وبشراكة مع الفرع الإقليمي لحركة التوحيد والإصلاح لبني ملال يوم السبت23يناير أمسية فنية بمشاركة فرقة أنوار السنة من بني ملال وفرقة زهرات الأطلس من أزيلال وبعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم وقف الجميع لتحية النشيد الوطني وبعد ذلك نشيد حركة التوحيد والإصلاح، وقبل انطلاق الأمسية قدم الأخ الكريم محمد حمودو رئيس جمعية الأطلس للتنمية والبيئة بتعريف مقتضب حول الجمعية وكذلك جمعية حركة التوحيد والإصلاح، وأضاف بأن هذا النشاط جاء في إطار حملة “النبي القدوة ” التي نتوخى من خلالها زرع محبة النبي الكريم في صفوف الناشئة, وجعل هذه المحطة لبنة من لبنات التواصل مع ساكنة أزيلال ، وتذكيرهم بسيرة الحبيب قدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم .

وتضمنت فقرات هذه الأمسية التي حضرها ما يزيد على 120 فردا ، حصصا متنوعة من الأمداح والأناشيد من أداء فرقة أنوار السنة من بني ملال ، ومسرحية من تقديم زهرات الأطلس تحت عنوان ” لو عرفوك يا محمد صلى الله عليه وسلم “.

image005

وتخللت هذا النشاط وقفات تربوية مع سيرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم, كما تم توزيع وسائط الحملة .

وفي يوم 24/01/2016 تم تنظيم صبيحة تربوية كبرى بدار الشباب الشهيد محمد الزرقطوني تحت شعار “محمد صلى الله عليه وسلم به نقتدي” حضرها أزيد من 70 طفلا و بعض أباء الأطفال الذين حضروا لمساندة أبنائهم .

وبعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وقف الجميع أطفالا وآباء لتحية النشيد الوطني وبعد ذلك انطلقت الصبيحة التي تخللتها فقرات تنشيطية وألعاب تربوية وتميزت بمشاركة جميع الأطفال الحاضرين. “لتختم الصبيحة في جو من النشاط والحيوية .

image009

وفي نفس اليوم تم تنظيم أمسية فنية خاصة بالنساء وبعد الاستماع لآيات بينات من الذكر الحكيم وقف الجميع لتحية النشيد الوطني، وبعد ذلك نشيد حركة التوحيد والإصلاح .

وتضمنت فقرات هذه الأمسية التي حضرها ما بين 80و 100 امرأة، مجموعة من الأمداح والأناشيد من أداء فرقة نسيم الأطلس، ومسرحية من تقديم زهرات الأطلس تحت عنوان ” لو عرفوك يا محمد صلى الله عليه وسلم ” ، واخرى تحت عنوان ” الرفقة السيئة “.

وتخللت هذه الأنشطة وقفات تربوية مع سيرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم, كما تم توزيع وسائط الحملة، ليختم البرنامج بتكريم الأخت الفاضلة جميعة موحو الحاملة لكتاب الله والتي احتلت المرتبة الثالثة في المسابقة المنطقية لحفظ القران الكريم للموسم الدعوي 2013/2014 ، و تتويج الفائزة في المسابقة التي نظمت بهذه المناسبة الأخت الفاضلة كريم قبليي .

الإصلاح/ المصطفى قمقوم

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى