التوحيد والإصلاح تندد بالانتهاكات الصهيونية للأقصى وتدعو للانخراط في فعاليات النصرة (بيان)

نددت حركة التوحيد والإصلاح بجريمة إغلاق الكيان الصهيوني للمسجد الأقصى المبارك في وجه المصلين، كما عبرت عن استنكارها الشديد للاعتداء على المسجد الأقصى والتنكيل بالمصلين والمرابطين فيه، محملة المنتظم الدولي مسؤولية حماية المسجد الأقصى وتمكين المصلين من أداء شعائرهم الدينية.

نددت حركة التوحيد والإصلاح بجريمة إغلاق الكيان الصهيوني للمسجد الأقصى المبارك في وجه المصلين، كما عبرت عن استنكارها الشديد للاعتداء على المسجد الأقصى والتنكيل بالمصلين والمرابطين فيه، محملة المنتظم الدولي مسؤولية حماية المسجد الأقصى وتمكين المصلين من أداء شعائرهم الدينية.

ودعت الحركة في بيان أصدرته اليوم السبت فاتح نونبر الجاري، عقب عقد اجتماعها النصف شهري الراتب، منظمة التعاون الإسلامي والدول الأعضاء فيها والهيئات التابعة لها إلى المبادرة باتخاذ المواقف والمبادرات اللازمة والملائمة للتعبير عن غضب الشعوب الإسلامية وإدانتها للعدوان الصهيوني على المسجد الأقصى ومدينة القدس.

كما دعت التوحيد والإصلاح العلماء والمفكرين وباقي الحركات الإسلامية وكذا أعضائها والمتعاطفين معها إلى مضاعفة التعبئة لنصرة المسجد الأقصى والتنديد بالجرائم المتلاحقة للكيان الصهيوني اتجاه المقدسات، وفيما يلي نص البيان:

بيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان

ما زالت جرائم الكيان الصهيوني تتصاعد وتتكاثر بدءا بضم القدس ومرورا بجريمة إحراقه والاعتداءات المتتالية المتمثلة في تصاعد إجراءات تدنيسه واقتحامه ومصادرة أوقافه والحفر تحت أركانه والتهديد بتقسيمه، وفي سابقة عدوانية أخرى أقدم الكيان الصهيوني على إغلاق المسجد الأقصى المبارك في وجه المصلين.

وإذ يتابع المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح بقلق بالغ تداعيات هذا العمل العدواني ويعتبره مؤشرا إضافيا على نوايا الكيان الصهيوني الشريرة تجاه المسجد الأقصى والقدس خاصة وتجاه كل فلسطين عامة، فإنه يعلن إدانته واستنكاره الشديد لهذا الاعتداء على المسجد الأقصى والتنكيل بالمصلين والمرابطين. ويؤكد على ما يلي:

1-     تحميل المنتظم الدولي مسؤوليته في حماية المسجد الأقصى وتمكين المصلين من أداء شعائرهم الدينية وذلك بردع الكيان الصهيوني وإيقاف اعتداءاته المتلاحقة وانتهاكاته لحرمته من قبل المستوطنين ومن قبل عناصر الجيش الصهيوني.

2-     دعوة منظمة التعاون الإسلامي والدول الأعضاء فيها والهيئات التابعة لها إلى المبادرة باتخاذ المواقف والمبادرات اللازمة والملائمة للتعبير عن غضب الشعوب الإسلامية وإدانتها للعدوان الصهيوني على المسجد الأقصى ومدينة القدس.

3-  دعوة العلماء والمفكرين والمثقفين والحركات الإسلامية والأحزاب الوطنية والمنظمات النقابية والهيئات المدنية والحقوقية والشبابية إلى مضاعفة التعبئة لنصرة المسجد الأقصى والتنديد بالجرائم المتلاحقة للكيان الصهيوني اتجاه المقدسات.

4-  دعوة أعضاء حركة التوحيد والإصلاح والمتعاطفين معها وعموم المواطنين إلى الإبداع في الفعاليات للتنديد بالاعتداء على المسجد الأقصى والانتهاكات المتتالية لفلسطين شعبا وأرضا ومقدسات ولردع الكيان الصهيوني عن عدوانه المتواصل والمتصاعد.

وحرر بالرباط  في 07 محرم 1436 هـ

الموافق لـ 01 نونبر 2014 م

إمضاء عبد الرحيم شيخي

رئيس حركة التوحيد والإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى