التوحيد والإصلاح تعزي في وفاة زوجة القائد الفلسطيني خالد الحسن، ووالدة الدكتور سعيد خالد الحسن

بعثت حركة التوحيد والإصلاح برسالة تعزية إلى السيد سعيد خالد الحسن في وفاة والدته “نهلة الحبال”، والتي وافتها المنية مساء أمس الثلاثاء 20 شعبان 1441هـ الموافق لـ 14 أبريل 2020 بمدينة الرباط. وأعرب الأستاذ عبد الرحيم شيخي رئيس الحركة  اصالة عن نفسه ونيابة عن كافة أعضاء المكتب التنفيذي  بأحر التعازي  وأصدق ومشاعر المواساة، سائلا المولى  عز وجل أن يتغمد  الفقيدة بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته، وأن يلهم أفراد أسرتها الصبر والسلوان.

وتعتبر السيدة “نهلة الحبال” رحمها الله، زوجة الراحل القائد الفلسطيني خالد الحسن، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وأحد مؤسسيها، وهي أم كل من د. هيثم،  وذ. سعيد خالد الحسن الأستاذ  بجامعة محمد الخامس بمدينة سلا.

وقد ولد الشهيد خالد الحسن في مدينة حيفا عام 1928 لأسرة وطنية مسلمة احتضنت اجتماعات الشيخ عز الدين القسّام ورفاقه. وقد حصل الحسن على شهادة (المترك) من مدارس حيفا، ودرس الاقتصاد في لندن عام 1947. وهجّر مع عائلته إثر النكبة عام 1948 إلى لبنان فـ سوريا ثم تفرّقوا في الشتات.

وانضم أبو السعيد إلى العمل السياسي مع بدايات الثورة في العام 1965، وتبوأ منصب رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية ما بين ( 1968 – 1974 ). وعمل مفوّضاً للتعبئة والتنظيم ما بين ( 1971 – 1974 )، وتسلم رئاسة لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الفلسطيني خاصة منذ العام 1968.

وكان عضوا في اللجنة المركزية لحركة “فتح” منذ انطلاقتها ورسمياً منذ العام 1967، وتسلم منذ الثمانينات مهمّة الإعلام.

وتوفي أبو السعيد خالد الحسن في المغرب في السابع من أكتوبر  عام 1994 بعد رحلة عطاء طويلة في خدمة وطنه وشعبه.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى