التوحيد والإصلاح تعزي في وفاة الشيخ الجليل محمد بن الأمين بوخبزة

بعث الأستاذ عبد الرحيم شيخي؛ رئيس حركة التوحيد والإصلاح، برقية تعزية إلى أسرة الفقيد محمد بن الأمين بوخبزة رحمه الله.

وتقدم الأستاذ عبد الرحيم شيخي في برقية التعزية أصالة عن نفسه ونيابة عن كافة أعضاء المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح وكافة أعضائها، بأحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة إلى الأسرة الفاضلة للفقيد.

واعتبر رئيس الحركة أنه بوفاة العلامة الجليل الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة، مؤسس معهد الإمام أبي القاسم الشاطبي بتطوان لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه، يكون المغرب قد فقد أحد المحققين والباحثين المدققين والمحدثين في مجال العلوم الشرعية والثقافة العربية الإسلامية، وأحد العلماء المشهود لهم بالإحاطة الواسعة بمحتويات خزائن الكتب العربية الإسلامية القديمة والحديثة، مخطوطها ومطبوعها.

كما توجه شيخي في تعزيته إلى الله سبحانه وتعالى أن يرحم الفقيد الشيخ بوخبزة  رحمة واسعة وأن يسكنه فسيح جناته مع الذين أنعم الله عليهم من النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، وأن يلهم   ذويه ومحبيه جميل الصبر والسلوان.

يذكر أن الشيخ الفاضل محمد بن الأمين بوخبزة، وافته المنية يوم الخميس04جمادى الآخرة 1441هـ الموافق30يناير2020م، وتم تشييع جنازته  أمس الجمعة فاتح فبراير 2020 في جنازة مهيبة حضرها ـــ إلى جانب الأعداد الغفيرة من محبي الشيخ وتلامذته وساكنة تطوان ــ  أعضاء من المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح، وعدد كبير من أعضاء الحركة بتطوان والمناطق القريبة.

الإصلاح

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى