التوحيد والإصلاح تدين الهجمات الإرهابية “الشنيعة” التي استهدفت تونس والكويت وفرنسا

أصدر المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح بلاغا على إثر الهجمات الإرهابية التي استهدفت تونس والكويت وفرنسا يوم الجمعة 9 رمضان 1436 هـ/ 26 يونيو 2015 والتي ذهب ضحيتها عدد كبير من الضحايا

أصدر المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح بلاغا على إثر الهجمات الإرهابية التي استهدفت تونس والكويت وفرنسا يوم الجمعة 9 رمضان 1436 هـ/ 26 يونيو 2015 والتي ذهب ضحيتها عدد كبير من الضحايا، وإليكم نص البلاغ كما ورد:

بسم الله الرحمن الرحيم

بـيـان

تابعنا في حركة التوحيد والإصلاح باستنكار وقلق بالغين أنباء الهجمات الإرهابية التي استهدفت تونس والكويت وفرنسا يوم الجمعة 9 رمضان 1436 هجرية موافق 26 يونيو 2015، والتي ذهب ضحيتها عدد كبير من الضحايا.

وإننا في حركة التوحيد والإصلاح إذ نستنكر هذه الأفعال الشنيعة، نعلن ما يلي:

– إدانتنا المطلقة لهذه الجرائم النكراء أيا كانت الجهة التي تقف وراءها لما فيها من إزهاق لأرواح بريئة واعتداء وظلم وترويع للآمنين.

– دعوتنا العلماء والدعاة أفرادا وهيئات إلى التنديد بمثل هذه الأعمال الإرهابية، وإلى تكثيف جهود التوعية ونشر الوعي الصحيح بأحكام الدين لمحاصرة الجهل بالدين والغلو والتطرف.

– دعوتنا مختلف الجهات الرسمية والأهلية إلى التعاون وتضافر الجهود من أجل الحد من تنامي مظاهر التساهل في حرمة الدماء، والله تعالى يقول: “من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا”.

– تعازينا ومواساتنا وتضامننا مع أسر وعائلات ضحايا هذه الأعمال الإرهابية الشنيعة ومع الشعب التونسي والكويتي والفرنسي بمختلف هيئاتهم ومؤسساتهم الرسمية والشعبية، سائلين المولى عز وجل الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

الرباط في 10 رمضان 1436هـ الموافق لـ 27 يونيو 2015م.

إمضاء: عبد الرحيم شيخي

رئيس حركة التوحيد والإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى