التوحيد والإصلاح بمنطقة بني ملال تطلق حملة لترشيد الاستهلاك بندوة افتتاحية

أطلقت منطقة بني ملال أزيلال لحركة التوحيد والإصلاح يوم السبت 04 مارس 2017 بالمنطقة الحملة الوطنية لترشيد الاستهلاك بندوة علمية في موضوع ترشيد الاستهلاك “الأصول الفكرية والمرجعية لثقافة الاستهلاك– ترشيد الاستهلاك في ضوء مقاصد الشريعة الإسلامية – الاستهلاك سنة كونية”،  بدار الشباب قصبة تادلة تحت شعار “كفى من التبذير”، انطلاقا من قوله تعالى “والذين إذا أنفقوا لم يسرفوا ولم يقتروا وكان بين ذلك قواما”.

benzrouala

واستهل مسؤول فرع تادلة للحركة الأستاذ محمد علا الندوة بتعريف الحاضرين بحملة ” ترشيد الاستهلاك”، كما وضح الأهداف المتوخاة تحقيقها من وراء الحملة.

وقد أطر الندوة كل من الأستاذ المصطفى بنزروالة في موضوع ” الأصول الفكرية والمرجعية لثقافة الاستهلاك”، والأستاذ يوسف عطية في موضوع ” ترشيد الاستهلاك في ضوء مقاصد الشريعة الإسلامية “، والدكتورة رابحة الراضي في موضوع” الاستهلاك سنة كونية“.

radi

وللإشارة فقد أطلق القسم المركزي للدعوة لحركة التوحيد والإصلاح يوم الجمعة الماضي الحملة الوطنية لترشيد الاستهلاك، التي تهدف إلى التوعية بآثار الثقافة الاستهلاكية التي تأثرت بفعل وسائل الدعاية والإغراء حيث عمت الغفلة والتبذير والسعي وراء الشهوات، معتمدة على مجموعة من الإحصائيات والمؤشرات السلبية لهذا التبذير الذي انعكس على الأسر المغربية خاصة.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى