التوحيد والإصلاح بمراكش تنظم ملتقاها الشبابي

احتضنت قاعة المحاضرات بالمركز التابع لوزارة العدل بمراكش” الملتقى الشبابي” لحركة التوحيد والإصلاح بإقليم مراكش تحت شعار: {اجعلني على خزائن الأرض إني حفيظ عليم} (يوسف – 55)،  وذلك يوم الأحد 12ماي 2024.

وكانت المادة الرئيسية  من تأطير الصحفية مريم غامر وتطرقت فيها الى أربعة محاور:
 1- تقديم حول أهمية مرحلة الشباب وتعامل الإسلام معها، بتسخيرها في عمارة الكون وتحقيق الخيرية من خلال توجيه طاقات الشباب إلى العطاء والبناء.

2 – تجنب مُعثرات السير التي تحول دون تملك الشباب لأخلاقيات القوة، من قبيل غلبة المثالية السلبية على الحركية، وغلبة النظرية على الواقعية، وغلبة التطرف على الاعتدال، وغلبة الجزئية على الكلية، وغلبة الهوى على الحق.

3 – اكتساب زاد المسير في رحلة تملك الشباب لأخلاق القوة، والمتمثل في الزاد الفكري والزاد النفسي والزاد الروحي والزاد الحركي.

4 – مفهوم القوة في الإسلام باعتبارها قوة عاقلة مؤطرَة بالرحمة ومقيدَة بالعدل ومتلازمة مع الأمانة، مع تعداد عدد من أخلاق القوة التي ينبغي أن يتملكها الشباب المسلم.

وختمت المؤطرة العرض بالإشارة إلى نماذج ملهمة إبان شبابها، بداية بعلي ابن أبي طالب كرم الله وجهه، وانتهاء بشباب المقاومة في غزة وفلسطين وطلبة الجامعات المنتفضين من أجل غزة.

كما تضمن الملتقى فقرات متنوعة وعرض مساهمات وتجارب في تأطير الشباب ومنها تجربة إحدى الشابات التي أتمت حفظ القرآن الكريم.

يشار أن الملتقى – الذي أشرفت على تنظيمه لجنة الشباب والطفولة لإقليم مراكش- عرف مشاركة جميع الفروع المحلية وذلك بهدف خلق تواصل وتعارف بين شباب الفروع وبث روح المبادرة وتنمية القدرات الذاتية.

فاطمة العزوني

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى