“التوحيد والإصلاح” بإقليم سلا تختتم مخيمها الصيفي

أسدل الستار على المخيم الصيفي الشبابي لحركة التوحيد والإصلاح بإقليم سلا خلال الفترة ما بين 22 و29 غشت بشاطئ تارغة، بحفل ختامي تم فيه تتويج الفائزين بمسابقة المشاريع الدعوية وباقي المسابقات المبرمجة في المخيم.

وقد عرف المخيم -الذي استفاد منه شباب المجالس التربوية للحركة- تنوعــا في مواضيعه وأنشطته التربوية والترفيهية والتكوينية، وحضر الجانب التربوي والروحي بشكل جلي في برنامج المخيم من خلال عدة فقرات أبرزها “مائدة القرآن” و”في رحاب المسجد” وكذلك في حلقات حفظ القرآن الكريم.

وتطرقت أنشطة المخيم لقضية الإصلاح والدعوة إلى الله بشكل محوري من خلال عرض تأصيلي تفاعلي من تأطير الأستاذ يونس الشلي، ومن خلال قراءة ومدارسة جماعية في ميثاق الحركة، كما تم تنظيم النسخة الثانية من مسابقة “المشاريع الدعوية ” التي تبارى فيها الشباب على مستوى الفرق وأبانوا عن استيعاب كبير وإبداع في الوسائل الدعوية، وشكلت المسابقة فرصة للتعرف على طاقات ومواهب الشباب وصقل قدراتهم ومهاراتهم.

وتم التطرق لقضايا الشباب من خلال عرض حول الإيجابية وتقدير الذات، قدمه الدكتور المهندس طارق المفتوحي، ومنتدى للنقاش حول الشاب الناجح والحياة السعيدة أطره الأستاذ منعم حجيرا، فيما برزت القضية الفلسطينية بقوة من خلال عرض للدكتور حسن المرابط، رئيس رابطة الأمل للطفولة المغربية، ركز فيه على أهمية المدخل المعرفي في نصرة القضية.

وتخلل المخيم فقرات السباحة بشاطئ تارغة، وأجواء المسابقات والسهرات والخرجات المسائية وكذلك من خلال الخرجة الكبرى إلى مدينة تطوان.

حاتم بنبراهيم

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى