التلميذ يوسف الزهري ممثلا للمغرب في مسابقة تحدي القراءة في نسختها الثامنة

فاز التلميذ يوسف الزعري من ثانوية الإمام الغزالي بأكاديمية الرباط سلا القنيطرة بتمثيل المغرب في المسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الثامنة من بين عشرة تلاميذ وتلميذات تأهلوا للنهائيات.

وأعلن عن الفوز في حفل نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة صباح اليوم الجمعة 24 ماي 2024 بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط، حضره وزيرة التربية الوطنية وممثل المسابقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، عقب إجراء الإقصائيات الوطنية، أيام 21-22- 23 ماي 2024 بمركز التفتح الأدبي والفني بالرباط.

وفي صنف ذوي الهمم فازت التلميذة كوثر القرشي من أكاديمية الرباط سلا القنيطرة من بين 3 تلاميذ وصلوا للنهائيات، فيما حصلت مؤسسة اقرأ من مديرية الدار البيضاء سطات في صنف المؤسسة المتميزة، وفازت الأستاذة نجاة شريكة عن مديرية كلميم واد نون في صنف المشرف المتميز.

وشارك في هذه المنافسات الإقصائية 120 مشاركة ومشاركا من جميع جهات المملكة، كما شارك 12 مشاركا من ذوي الهمم، بالإضافة للمؤسسات التعليمية في مسابقة المدرسة المتميزة وأطر تربوية في مسابقة المشرف المتميز.

وتأتي هذه المسابقات تفعيلا لخارطة الطريق 2022-2026، التي تولي للقراءة أهمية كبرى في سيرورة التعلم، الرامية إلى اكتساب الكفايات وتطوير التعلمات الأساس والتحكم في اللغات بشكل عام واللغة العربية على وجه الخصوص.

ويهدف مشروع تحدي القراءة العربي لتشجيع الفعل القرائي لدى المتعلمات والمتعلمين في العالم العربي وإلى تنمية حب القراءة لدى جيل الأطفال والشباب وغرسها كعادة متأصلة في حياتهم اليومية، مما ينمي مهاراتهم في التفكير التحليلي والنقد والتعبير وتعزيز قيم التسامح.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى