أخبارالرئيسية-الشبابالمدرسة المغربيةثقافة و مجتمع

التجديد الطلابي تستنكر إجراء لجنة النموذج التنموي للقاءات سرية مع الطلبة دون معايير واضحة

انتقد حمزة إدام؛ رئيس منظمة التجديد الطلابي من قبل إقدام لجنة النموذج التنموي  على الاستدعاء السري لبعض الطلبة دون إعلان معايير واضحة لتسوق على أنها منفتحة على الفئة الجامعية وتنصت لهمومها.

وشبه حمزة إدام هذه الخطة بما كان يفعله بعض أصحاب القرار الذين كانوا يستدعون بعض الصحافيين أو الناشطين المختارين بعناية ليسوقوا انفتاحا كاذبا على الإعلام والمجتمع ..

وأضاف رئيس منظمة التجديد الطلابي في تدوينة له على حسابه الرسمي (فايسبوك) “يبدو أن هذا النموذج التنموي سيصدق عليه المثل القائل : “قالو ليه طاح، قال ليهم من الخيمة خرج مايل””.

وسبق لمنظمة التجديد الطلابي أن اعتبرت من خلال لجنتها التنفيذية في بلاغ سابق بمناسبة انعقاد لقائها العادي عقد لجنة النموذج التنموي لقاء تواصليا مع طلبة جامعة محمد السادس التقنية بابن كرير خطوة إيجابية من حيث المبدأ، غير أنها لا يمكن أن تكون بديلا عن ضرورة تواصل اللجنة مع الجمعيات والمنظمات والتنسيقيات التي تتصدر المشهد الطلابي الوطني، بوصفها الأقرب إلى نبض عموم طلاب المغرب، والهيئات الأحق بالتعبير عن رؤاهم وتصوراتهم.

الإصلاح

الوسوم

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق