البراهمي يؤطر ورشة ضمن فعاليات الدورة التاسعة لأسبوع الأسرة بسلا

نظمت حركة التوحيد والإصلاح فرع سلا  فعاليات أسبوع الأسرة في دورتها التاسعة من  20 إلى 28 أبريل 2019 تحت شعار: “أسرتي بناء وتماسك واستقرار” انطلاقا من الحديث النبوي “كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته”، وافتتحت نسخة هذه السنة بدورة تدريبية احتضنتها قاعة الجماعة باب بوحاجة تضمنت  كلمة حول  أهمية الأسرة في التنشئة الاجتماعية والتحسيس بالمسؤولية والتحديات التي تستهدفها انطلاقا من الشعار وتوجهات الحركة تفضلت بها الاخت حبيبة كراكي مسؤولة الدعوة بالإقليم . تلتها دورة تكوينية أطرها الدكتور إبراهيم تاليوى المستشار الأسري والمدرب المعتمد في التنمية والتطوير الذاتي بعنوان “القواعد العشرون للتوازن والاستقرار في الحياة الزوجية” .

وبعد أسبوع حافل بندوات وأنشطة ثقافية استهدفت جميع مكونات الأسرة على اختلاف فئاتهم العمرية بمختلف ربوع الإقليم، أسدل الستار على الدورة التاسعة يوم الأحد  28 أبريل 2019 بالمركز الكشفي عبد الكريم الفلوس الذي احتضنت غابته خرجة أسرية تضمنت 3 ورشات : همت الأولى  “القيم المؤطرة لنظام الأسرة” أطرها  الدكتور محمد البراهمي مسؤول الدعوة المركزي، حيث  تطرق في كلمته  إلى واقع الأسرة عموما والمغاربة خصوصا، وما تعانيه من تحديات فكرية اجتماعية واقتصادية، كما استعرض أهمية المنظومة القيمية الأخلاقية داخل المجتمع، في استيعاب لسلوك الإنسان المسلم والتي من سماتها الحب والرحمة والتعاون والتماسك، فالأسرة هي الأصل وهي رمز الاستمرار والامتداد.

بموازاة هذا النشاط حظي الشباب بدورة تأهيلية تفاعلية استفاد منها حوالي 100 شاب حول موضوع “ثقافة بناء الأسرة وحسن اختيار الشريك”، مع المستشار الأسري الدكتور عبد الرحيم بن جلون، أكد خلالها على ضرورة خضوع المقبلين على الزواج لتكوين لمعرفة مقومات بناء الأسرة المسلمة وقواعد وأسس حسن اختيار الشريك.

أما النشاط الثالث فقد استفاد منه الأطفال تحت إشراف أطر جمعية الرسالة للتربية والتخييم، والتي أبدعت في تنظيم صبيحة ثقافية فنية رياضية مختلفة ومتنوعة.

بعد يوم حافل كان للحضور موعد مع أمسية فنية ختامية أحيتها فرقة السلام للإنشاد والمديح النبوي تخللتها وصلات إنشادية وفواصل شعرية أبدعتها أنامل الإعلامية الشابة شيماء واعلول، بالإضافة إلى كلمة توجيهية ختامية ألقاها ذ. ادريس أجرد والتفاتة تكريمية لأسرة سلاوية عرفت بالتضحية ونكران الذات .

واختتمت فعاليات أسبوع الأسرة بالدعاء راجين من الله أن يصبغ هذا العمل بحلة القبول والرضا.

سميرة فقير

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى