الاحتلال يواصل جرائمه والعالم يتفرج

تتواصل جرائم الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ259 على التوالي. واندلعت اشتباكات مسلحة فجر اليوم الجمعة بين المقاومة وقوات الاحتلال بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، بينما يواصل الاحتلال غاراته الجوية على مناطق متفرقة بالقطاع، خلَّفت شهداء وجرحى ومزيدا من الدمار.

وشهد الحي السعودي وحي تل السلطان غرب مدينة رفح اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال، وسمع دوي انفجارات قوية في وقت تواصلت فيه عمليات النسف لمباني سكنية بالحي، وقصف خيام النازحين بمنطقة مواصي رفح. واعترف الاحتلال بمقتل جنديين يحملان رتبة رقيب أول يتبعان اللواء الثالث؛ وهو أحد ألوية الاحتياط المقاتلة.

وقد تسبب حرب الاحتلال على رفح في تدمير مناطق سكنية كاملة، وتأزيم الوضع الإنساني بشكل أكبر حيث بات كارثيا، خاصة في المخيمات حيث لاتوجد مقومات حياة ولا مستشفى لتقديم خدمة طبية في المدينة. وتفاقم الوضع الإنساني في كل قطاع غزة، وبات شبح المجاعة يهدد نصف مليون شخص.

ويصر الاحتلال على الاستمرار في جرائمه بقطاع غزة والضفة الغربية، بينما العالم يقف متفرجا بعدما عجزت المؤسست الدولية والأممية عن القيام بخطوات حقيقية لإيقاف العدوان على غزة وفق منطوق قرارين لمجلس الأمن الدولية، وأوامر محكمة العدل الدولية.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى