الاحتلال يقصف غزة ومواجهات متواصلة في الضفة والقدس ردا على مجزرة جنين

قصفت طائرات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الجمعة 27 يناير 2023 موقعا للمقاومة وسط قطاع غزة بعدة صواريخ دون وقوع إصابات.

وأطلقت طائرات حربية مقاتلة عدة صواريخ على موقع للمقاومة في منطقة المغازي وسط القطاع، وفي وقت لاحق قصفت مقاتلات الاحتلال موقعا للمقاومة جنوبي مدينة غزة. كما استهدفت غارة من طائرة حربية بدون طيار مرصدا للمقاومة شرقي بيت حانون شمالي القطاع.

من جهتها، ردت المقاومة بإطلاق عدد من الصواريخ المضادة صوب طائرات الاحتلال التي أغارات في أجواء القطاع، حيث أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام أن دفاعاتها الجوية تصدت فجر اليوم الجمعة للطيران الحربي المعادي في سماء قطاع غزة بصواريخ أرض-جو وبالمضادات الأرضية، وأطلقت رشقات صاروخية على عسقلان ومستوطنات في “غلاف غزة”.

وفي الضفة والقدس تواصلت المواجهات الليلة الماضية وحتى فجر اليوم وسط حالة من الغضب بعد المجزرة التي اقترفتها قوات الاحتلال في جنين.

واندلعت مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني حي عين اللوزة في بلدة سلوان بالقدس، حيث أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز تجاه المواطنين ومنازلهم، في حين تصدى الشبان للاقتحام بالمفرقعات النارية والحجارة.

وامتدت المواجهات إلى حي رأس العامود، حيث أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز صوب منازل المواطنين وسط مواجهات اندلعت في المكان، واقتحمت قوات الاحتلال بلدة صور باهر ومخيم شعفاط وقرية النبي صالح في رام الله، فيما أعلنت مجموعات “عرين الأسـود” تنفيذ عملية إطلاق نار استهدفت تجمعات لجنود الاحتلال على نقطة جرزيم بنابلس.

وفي الليلة الماضية خرجت مسيرات شعبية في مناطق الضفة الغربية والقدس؛ تنديدا بجريمة الاحتلال التي نفذها صباح أمس الخميس 26 يناير بمخيم جنين، والتي أسفرت عن استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة آخرين.

وشهدت الضفة الغربية المحتلة أمس الخميس إضرابا شاملا، حدادا على أرواح الفلسطينيين ال9 الذين استشهدوا برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين .

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى