الاحتلال “الاسرائيلي” يرتكب 4 مجازر جديدة ويفاقم الوضع الإنساني في جميع أنحاء غزة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة يومه السبت 11 ماي 2024، أن الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكب 4 مجازر خلال الـ 24 ساعة الماضية وصل منها للمستشفيات 28 شهيدا و69 إصابة.

وأكدت الوزارة في تحديثها اليومي ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال “الإسرائيلي” إلى 34971 شهيدا و78641 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي سياق متصل، طالبت حركة حماس المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها بالتحرك العاجل لوقف الكارثة الإنسانية الناجمة عن تصاعد الهجوم الإجرامي على رفح. وشددت الحركة في بيان لها أن سيطرة جيش الاحتلال الصهيوني المجرم على معبر رفح، وإغلاقه لليوم السادس تواليا، تسبب بتعطيل وصول المساعدات الإنسانية والطبية للفلسطينيين وسط استمرار العدوان، إضافة لتوقف خروج الجرحى لتلقي العلاج في الخارج؛ مما ينذر بكارثة إنسانية وتفاقم لحالة المجاعة في جميع أنحاء القطاع المحاصر.

من جانبه، طالب السيناتور الأميركي بيرني ساندرز بوقف التواطؤ الأمريكي في الكارثة الإنسانية التي تعصف بالفلسطينيين في قطاع غزة. ودعا ساندرز – في تغريدة على حسابه على منصة إكس- الإدارة الأميركية لوقف تزويد “إسرائيل” بالسلاح، مضيفا أن “اجتياح رفح يجب أن يعني قطع جميع المساعدات العسكرية الأميركية لحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليمينية المتطرفة”.

وأكد ساندرز في بيان أصدره بشأن العدوان “الإسرائيلي” على قطاع غزة المستمر منذ أكثر من 7 أشهر، أن قطاع غزة لم تصله أي مساعدات إنسانية منذ 5 أيام بسبب إغلاق المعابر الرئيسية جراء الاجتياح “الإسرائيلي” لرفح.

مواقع إخبارية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى