الاحتجاجات الطلابية تجتاح العالم تضامنا مع فلسطين ورفضا لجرائم الاحتلال

انضمت جامعات جديدة إلى الحراك الطلابي الذي تشهده الكثير من الجامعات الأمريكية والغربية للتضامن مع الفلسطينيين، بعد جامعات المكسيك وسويسرا وأستراليا.

وأقام الطلاب بجامعة أمستردام مخيما في الحرم للتضامن مع الفلسطينيين بقطاع غزة، الذي يتعرض لحرب من الاحتلال”إسرائيلي” منذ 7 شهور، داعين إدارة الجامعة إلى قطع علاقاتها مع المؤسسات التابعة ل”إسرائيل”.

وفي إسبانيا، انتشرت مظاهرات تضامنية مع فلسطين بمختلف الجامعات في أقاليم الباسك ونافار وأراغون والأندلس وكتالونيا، وأكد المتظاهرون أن الاحتجاجات ستستمر إلى أجل غير مسمى من خلال إقامة مخيمات كما حدث في فالنسيا.

وفي فرنسا، خرج طلاب جامعة باريس 8 في تظاهرة لدعم غزة وللتنديد بالحرب “الإسرائيلية” على قطاع غزة، ورددوا شعارات: “الحرية لفلسطين” و”أوقفوا الإبادة الجماعية” و”عاشت فلسطين”.

وببنغلاديش، نظم طلاب من مختلف الجامعات مسيرة داعمة لفلسطين طالبوا فيها “إنهاء الإبادة الجماعية في غزة”، رفعوا خلالها الأعلام الفلسطينية وشعارات مثل “فلسطين حرة” و”أوقفوا الإبادة الجماعية”.

يذكر أن الاحتجاجات الطلابية ضد الحرب على غزة انطلقت في 18 أبريل الماضي في الجامعات الأمريكية، طالبت إدارتها بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات “الإسرائيلية” وسحب استثماراتها في شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية.

وتوسعت موجة الغضب الطلابي لتمتد إلى جامعات بدول مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وكندا والهند، و شهدت جميعها مظاهرات ومطالبات بوقف الحرب على غزة ومقاطعة الشركات التي تزود “إسرائيل” بالأسلحة.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى