أخبارالرئيسية-المدرسة المغربية

“الإيسيسكو” وجامعة القرويين بفاس يبحثان سبل تطوير التعاون

بحث سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم (إيسيسكو)،  وأمال جلال، رئيس جامعة القرويين بفاس، سبل تطوير التعاون بين المنظمة والجامعة.

جاء ذلك، حسب بلاغ للمنظمة التي يوجد مقرها بالرباط، خلال زيارة قام بها بن محمد المالك ووفد من مديري القطاعات بالمنظمة إلى جامعة القرويين.

وأضاف البلاغ أنه تم خلال هذا اللقاء الاتفاق على المزيد من التعاون بين منظمة (الإيسيسكو) وجامعة القرويين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وكذا استعراض التحديثات التي شهدتها الجامعة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، والدعم المتواصل لجلالته لها، وحرصه على إعادتها إلى سابق دورها المتميز.

وأشار المصدر ذاته إلى أن بن محمد المالك أعرب، بالمناسبة، عن “سعادته بزيارة جامعة القرويين التي اعتبرها أم الجامعات، ولقاء القامات العلمية والفكرية من قياداتها”.

من جهته، يضيف البلاغ، أكد جلال أن جامعة القرويين تحرص على اختيار الطلبة النابغين للدراسة بها، حيث يشترط فيهم حفظ القرآن الكريم وإجادة اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، واجتياز اختبار تجريه لجنة مختصة للقبول.

وأهدى رئيس جامعة القرويين إلى المدير العام لـ(الإيسيسكو) بالمناسبة درعا يحمل شعار الجامعة، وعددا من أحدث إصداراتها من الكتب.

وعقب هذا اللقاء، الذي حضره إدريس الفاسي، نائب رئيس الجامعة، قام المدير العام لـ(الإيسيسكو) ووفد المنظمة بجولة داخل مكتبة “خزانة القرويين”، اطلعوا خلالها على ما تضمه من كنوز المخطوطات التاريخية التي يتجاوز عددها أربعة آلاف مخطوط، وعلى معمل ترميم المخطوطات التابع للمكتبة الذي يستخدم أحدث التقنيات في الترميم.

وخلص البلاغ إلى أنه وفد المنظمة زار عقب ذلك جامع القرويين بالمدينة العتيقة بفاس.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى