الإيسيسكو تفتتح رسميا معرض السيرة النبوية يوم 8 شتنبر المقبل

أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) عن الموعد الرسمي لافتتاح معرض ومتحف السيرة النبوية، والحضارة الإسلامية وذلك في الثامن من شتنبر المقبل بمقر المنظمة بالرباط.

وذكرت المنظمة في بلاغ لها، أن المدير العام لمنظمة إيسيسكو، سالم بن محمد المالك، والأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، أحمد عبادي، قاما بتنسيق تام مع الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، محمد بن عبدالكريم العيسى، بزيارة تفقدية، للاطلاع على الترتيبات ومجريات العمل والتأكد من جاهزية الافتتاح الرسمي للمعرض والمتحف.

وأضاف المصدر، أن المالك وعبادي عاينا التجهيزات التي تجري على قدم وساق “ليخرج المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية في مقر منظمة الإيسيسكو بالرباط في أبهى صورة، تليق بسيرة خير الأنام، وبهذا الحدث التاريخي الفريد”.

وذكر البلاغ أن الزيار التفقدية تمت “إدراكا لما يحمله المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية من شواهد حضارية عميقة الدلالات، وحثا لجهود إبراز قيم الرحمة والتسامح والعدل التي تحتشد بها تلكم السيرة الغراء، وإفصاحا عما تحظى به سيرة نبينا الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم من رعاية العاهلين الكريمين، جلالة الملك محمد السادس وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز”.

يذكر أن تنظيم المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالرباط، جاء ثمرة شراكة استراتيجية ثلاثية بين منظمة الإيسيسكو ورابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء، وسيكون الأول من نوعه خارج المملكة العربية السعودية.

ويهدف المعرض والمتحف إلى تقديم رسالة الإسلام ممثلة في العدل والسلام والرحمة، والتسامح والتعايش والاعتدال، اعتمادا على القرآن الكريم والسنة الشريفة والتاريخ الإسلامي المضيء، وهو مزود بأحدث التقنيات الحديثة التي تجعل الزائر يعيش أبعاد السيرة النبوية والمشاهد والآثار التاريخية وكأنه في قلب الحدث.

و.م.ع

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى