الإيسيسكو تطلق مسابقة لتصوير مقاطع فيديو حول المعالم التاريخية للرباط

 أطلقت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو)، مسابقة لتصوير مقاطع فيديو حول المعالم التاريخية لمدينة الرباط التي تم اختيارها عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي برسم سنة 2022.

ونشرت المنظمة على حسابها الرسمي على (فيسبوك) أنها “تطلق مسابقة لمشاركتنا احتفالية الرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2022”.

ودعت المنظمة الراغبين في المشاركة إلى المساهمة بنشر فيديو قصير يصورونه في أحد المعالم التاريخية بمدينة الرباط مع ذكر عبارة: “#الرباط_عاصمة_الثقافة_في_العالم_الإسلامي_2022، مع تاغ لحسابتنا وصفحاتنا الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وهاشتاغ #الإيسيسكو”.

وأضاف المصدر ذاته أنه ستتم دعوة الفائزين إلى رواق الإيسيسكو بالمعرض الدولي للكتاب والنشر في الرباط، من 3 إلى 12 يونيو 2022، وإهدائهم عددا من إصدارات المنظمة.

يذكر أن اختيار مدينة الرباط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي برسم سنة 2022 يأتي، حسب الايسيسكو، “لما تزخر به المدينة العريقة من موروث ثقافي رفيع، وبما تتوفر عليه من مؤسسات ثقافية وفنية عالمية، وبما تشهده من حراك ثقافي وفني في محيطها العربي والإسلامي والإفريقي والمتوسطي، ونهضة عمرانية بتوجيهات ملكية سامية، لتجعل منها مركز إشعاع ثقافي دولي، ووجهة ثقافية وسياحية، تستقطب شرائح واسعة من داخل المملكة وخارجها”.

وإلى جانب الرباط، تضم قائمة (إيسيسكو) لعواصم للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022، ثلاث مدن أخرى هي القاهرة، وباندونغ (اندونيسيا)، وياوندي (الكامرون).

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى