الإعلان عن دورات تدريبية للحجاج برسم موسم حج 1443 هـ

شرعت المندوبيات بمختلف جهات المملكة الإعلان عن انطلاق دورات تدريبية لفائدة الحجاج برسم موسم الحج 1443 هـ.

ويشمل التأطير الحجاج المنتمين إلى المندوبيات الإقليمية للشؤون الإسلامية التابعة لمندوبيات كل جهة من جهات المملكة على حدة.

وهكذا، أعلنت المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية بجهة الدار البيضاء سطات، حسب ما نقله موقع الوزارة، عن انطلاق دورات تدريبية لفائدة الحجاج برسم موسم حج 1443هـ، حيث تمتد إلى غاية يوم 19 يونيو 2022.

ويشمل التأطير، الحجاج المنتمين إلى المندوبيات الإقليمية للشؤون الإسلامية بالدار البيضاء أنفا ومقاطعة الفداء وعين السبع الحي الحسني وعين الشق وابن امسيك والحي الحسني ومولاي رشيد وسيدي البرنوصي والمحمدية والنواصر ومديونة وبنسليمان وبرشيد وسطات والجديدة وسيدي بنور.

وفي نفس السياق، اجتمعت اللجنة الملكية للحج، في وقت سابق من الأسبوع الماضي بالرباط، واطلعت من خلال عرض قدمه وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية على كل الإجراءات التي تمت منذ الاجتماع الماضي للتحضير لحج هذا العام.

وأفاد بلاغ للوزارة أن اللجنة أوصت، نظرا لضيق الوقت، بأن تقوم الوزارة بالإعلان للعموم عن مصاريف الحج بمجرد التوصل من السلطات السعودية بكلفة الخدمات الرئيسية والخدمات الإضافية؛ وتحديد مدة الاستخلاص في خمسة أيام عمل، على أن تبدأ بعد أسبوع من الإعلان.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى