الأمم المتحدة تصدر 945 قرارا لصالح الفلسطينيين لم ينفذ أي منها

أصدرت الأمم المتحدة بهيئاتها المختلفة 945 قرارا خاصة بفلسطين، ولم ينفذ أي قرار منها، منها 754 قرارا من الجمعية العامة، و97 قرارا من مجلس الأمن، و96 قرارا من مجلس حقوق الإنسان. جاء ذلك في خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ77 في نيويورك.

وقال محمود عباس أن الكيان الصهيوني منذ نشأته، ارتكب جرائم وحشية بحق أبناء شعب الفلسطيني عندما دمر 529 قرية فلسطينية، وطرد سكانها منها خلال وبعد حرب 1948، مضيفا أن الاحتلال هجّر 950 ألف إنسان، أي أكثر من نصف الشعب الفلسطيني في حينه من بيوتهم.

و حسب سجلات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)، فقد ارتكب الاحتلال أكثر من خمسين مذبحة منذ العام 1948 وحتى يومنا هذا، وراح ضحيتها عشرات الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ والأبرياء، مشيرا إلى أن الجميع يذكر مجزرة الأطفال في الحرب على غزة العام الماضي والتي أودت بحياة 67 طفلاً.

وطالبت فلسطين الأمين العام للأمم المتحدة بالعمل الحثيث على وضع خطة دولية، لإنهاء الاحتلال لأرض دولة فلسطين، من أجل تحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وسلمت طلبا إلى الأمين العام للأمم المتحدة لمعاقبة وتعليق عضوية الكيان الصهيوني في الأمم المتحدة باعتبار أن قراري الجمعية العامة رقم 181 الذي شكل أساساً لحل الدولتين في العام 1947، وكذلك القرار رقم 194 المنادي بحق العودة كانا شرطين أساسيين لقبول عضويتها في منظمة الأمم المتحددة.

يذكر أن فلسطين تحضر الجمعية العامة للأمم المتحدة بصفة مراقب منذ عشر سنوات، وتطالب بالاعتراف الدولي لقبول عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى