الأمم المتحدة تدرج الكيان “الإسرائيلي” في القائمة السوداء

أدرجت منظمة الأمم المتحدة “إسرائيل” في “القائمة العالمية السوداء للجناة المرتكبين لانتهاكات بحق الأطفال. وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) أعلنت عن قتل أكثر من 13 ألف طفل وإصابة الآلاف خلال الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال “الإسرائيلي” في غزة.

و كانت صحيفة “نيويورك تايمز” نشرت تحقيقا صحفيا عن الوضع المأساوي في قطاع غزة، موضحة أن الحرب تحول غزة إلى مقبرة للأطفال.

واستحدث الأمين العام للأمم المتحدة “قائمة العار” عام 2002، كأداة قيّمة في الجهود الرامية لكبح الانتهاكات ضد الأطفال جراء النزاعات المسلحة، إذ يشكّل وصمها للجناة -سواء الحكومات أو الجماعات المسلحة غير الحكومية- ضغطا كبيرا على أطراف النزاع المسلح ليجبرها على الامتثال للقانون الدولي.

ولقي القرار غضبا واسعا داخل الوسط الصهيوني، حيث أكد رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو أن الأمم المتحدة أدخلت نفسها في القائمة السوداء للتاريخ، عندما انضمت إلى أنصار من وصفهم بالقتلة من حركة حماس. 

بينما اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عزت الرشق، أن “إسرائيل باتت كيانا منبوذا وملاحقا أمام المحاكم الدولية”، حسبما نقلت عنه وكالة “قدس بريس” من تعليق على إدراج جيش الاحتلال في “قائمة العار” الأممية للأطراف التي ترتكب انتهاكات ضد الأطفال بمناطق النزاع.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى