اعتقال مواطن سعودي بتهمة تسهيل تسلل صحفي صهيوني لمكة

أعلنت السلطات السعودية اليوم الجمعة، اعتقال مواطن قالت إنه سهَّل قبل أيام دخول صحفي صهيوني إلى مكة المكرمة، وأحالته للتحقيق أمام النيابة.

وصرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة، حسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) أن شرطة المنطقة “أحالت إلى النيابة العامة مواطناً متواطئ، قام بنقل وتسهيل دخول أحد الصحفيين (غير المسلمين) ويحمل الجنسية الأمريكية إلى العاصمة المُقدسة عبر سلوكه المسار الخاص بالمُسلمين، في مخالفة صريحة للأنظمة التي تحظر دخول مكة المكرمة لغير المُسلمين، حيث جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه”.

وطالب المتحدث الإعلامي على جميع القادمين إلى المملكة، بضرورة احترام الأنظمة والالتزام بما تقضي به؛ وخصوصا ما يتعلق بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، وأن أي مخالفة من هذا النوع تعتبر جريمة لن يتم التساهل معها، وسيتم تطبيق العقوبات على مرتكبيها استنادا إلى الأنظمة ذات الصلة، وقد تم إحالة قضية الصحفي مرتكب الجريمة للنيابة العامة لاتخاذ مايلزم بحقه وفق الأنظمة.

يذكر أن القناة 13 الإخبارية الصهيونية بثت تقريرا مصورا لعشر دقائق من السعودية أعده “خلسة” الصحفي جيل تماري -الاثنين- ظهر فيه متنكرا وهو يتنقل بسيارة بجوار المسجد الحرام في مكة المكرمة.

وصعد الصحفي الصهيوني على جبل الرحمة، وهو جزء من مشعر عرفات الذي يحظى بقدسية شديدة باعتباره المكان الذي ألقى فيه النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) خطبة الوداع قبل 14 قرنًا.

ومنعا لكشف هوية الشخص الذي رافقه فقد أُخفي وجهه وصوته الحقيقي خلال التقرير، في حين خفض  صوته عندما كان يتحدث أمام الكاميرا باللغة العبرية، وتحول أحيانا للتحدث باللغة الإنجليزية لتجنب اكتشاف أنه إسرائيلي.

وأثار تسلل الصحفي الصهيوني موجة غضب عارمة في منصات التواصل الاجتماعي في العالم العربي والإسلامي،  دفعت وزير التعاون الإقليمي الصهيوني عيساوي فريج للتنديد بها، وقال إن هذا التقرير “غبي وضار” بالعلاقات مع دول الخليج.

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى