أخبارالرئيسية-المرأة والأسرة

استطلاع رأي أطلقه موقع “الإصلاح”.. أزيد من نصف المشاركين يعزون سبب التخلي عن المسنين إلى ضعف التنشئة على القيم الإسلامية

أطلق موقع الإصلاح بمناسبة اليوم الدولي لكبار السن الذي يوافق 1 أكتوبر 2020 استطلاعا للرأي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

وطرح استطلاع الرأي سؤالا على رواد صفحة “الحركة” على “فايسبوك” حول سبب تخلي بعض الأفراد عن كبار السن (الوالدين والأجداد) وإيداعهم دار الرعاية الاجتماعية (دار المسنين).

واعتبر أزيد من نصف المشاركين في استطلاع الرأي أن السبب في ذلك هو ضعف التنشئة على القيم الإسلامية بنسبة 51.3 بالمائة، فيما اختار 31.3 بالمائة من المشاركين بالإضافة إلى هذا السبب سبب آخر وهو طغيان القيم الفردانية، فيما توزعت 12.5 بالمائة على السبب الثاني فقط و5 بالمائة المتبقية توزعت بين الفقر والعوز وضيق السكن.

وجاء هذا الاستطلاع احتفاء من موقع “الإصلاح” باليوم العالمي لكبار السن الذي يوافق فاتح أكتوبر من كل سنة، حيث استضاف في هذا السياق الأستاذ الباحث في علم الاجتماع هشام بوقشوش عبر برنامج “حوار خاص” في موضوع “المسنون بالمغرب.. قضايا وإشكالات” أمس الجمعة 2 أكتوبر 2020 وحاوره الدكتور صالح النشاط وبثت أطوار البرنامج مباشرة على صفحة حركة التوحيد والإصلاح على موقع “فايسبوك” وعلى بوابة قناة “الإصلاح” بالموقع الرسمي للحركة « alislah.ma ».

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق