ارتفاع حصيلة القتلى في فيضانات بنغلاديش إلى 102

ارتفعت حصيلة قتلى فيضانات بنغلاديش، في آخر حصيلة أمس الأحد، إلى 102، عقب مصرع 7 أشخاص آخرين في الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وذكر تقرير يومي عن الفيضانات صادر عن مديرية الصحة ببنغلاديش حسب ما نقلته وكالة “الأناضول”، أنه “تم تسجيل إصابات في 11 من أصل 28 منطقة متضررة من الفيضانات في الفترة الممتدة بين 17 مايو الماضي و 3 يوليو الجاري”.
ومن بين الضحايا، توفي 75 شخصا غرقاً، و15 بسبب الصواعق، وآخرون نتيجة للدغات الأفاعي، والأمراض التي تنقلها المياه.
في حين أن العديد من المناطق النائية لا تزال تغمرها الفيضانات، التي تسببت أيضًا في أضرار واسعة النطاق بالمنازل والمحاصيل الغذائية.
وأظهرت البيانات الرسمية أن “15 مليون شخص على الأقل تضرروا جراء الفيضانات”. وبهذا الخصوص، قال وزير التخطيط البنغالي م. م. منان إن الحكومة لديها “خطة ضخمة” للاستجابة للكوارث، مع إعطاء الأولوية لإعادة تأهيل المتضررين من الفيضانات.
وفي السياق نفسه، قال مجيب الرحمن نائب مفوض سيلهيت، وهي من المناطق الأكثر تضررًا، للأناضول: لقد “استلمنا مبلغ 50 مليون تاكا (537 ألفا و634 دولارًا) لبناء المنازل المتضررة”. وأضاف: “نأمل أن نوزع المساعدات على العائلات المتضررة قبل حلول عيد الأضحى.”
ونوّه أنه “تم تخصيص نفس المبلغ لمنطقة سنامجانج المجاورة، علماً أن الحكومة تخصص الأموال لجميع المناطق المتضررة الأخرى”. ويقول المنكوبون إن منازلهم دمرت وفقدوا ممتلكاتهم وماشيتهم. وتتسبب الأمطار الموسمية في خسائر في الأرواح والممتلكات كل عام بين شهري يوليوز وسبتمبر.

الإصلاح/وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى