اتفاقية إطار لتكوين 10.000 متخصص في العمل الاجتماعي

وقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي، ووزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة عواطف حيار، والمنسقة الوطنية لإعلان مراكش 2020 أمينة أفروخي، يوم أمس الخميس 20 أكتوبر 2022، بالمقر الذي يحتضن الكرسي الأكاديمي لالة مريم للمرأة والطفل، اتفاقية إطار من أجل أجرأة برنامج تكوين 10.000 متخصصة ومتخصص في العمل الاجتماعي.
وتروم هذه الاتفاقية الإطار حسب وزير التعليم العالي إلى النهوض بأوضاع المرأة، وتخص مشروعا وطنيا يأتي في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية المجسدة لعناية جلالته بمنح المرأة المغربية المكانة التي تستحقها، وإنصافها وضمان جميع حقوقها.
كما يأتي أيضا في سياق تنزيل إعلان مراكش وأجرأة المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار لاسيما في شقه الهادف إلى مواكبة القطاعات والاستجابة لحاجياتها من الأطر والكفاءات المؤهلة.
وتجدر الإشارة إلى ان هذه الاتفاقية تندرج في إطار المجهودات الرامية إلى تعبئة القطاعات المعنية بحماية حقوق النساء والفتيات بهدف ضمان التقائية مختلف التدخلات والسياسات الرامية إلى تمكين النساء والفتيات وتعزيز إسهامهن في التنمية الوطنية.
موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى