اتحاد “منظمات الهيكل” المتطرف يدعو لاقتحامات واسعة للأقصى والإبراهيمي

دعا اتحاد ما يسمى بـ”منظمات الهيكل” المتطرف إلى اقتحام المسجد الأقصى على مدار أيام “عيد الأنوار الثمانية” اليهودي، الممتد ما بين 18- 26 دجنبر 2022.

كما دعت جماعات الهيكل المتطرفة لأمسية دراسية لـ “تدارس الارتباط بين عيد الأنوار والهيكل” لحث أعضائها على اقتحام المسجد الأقصى، فيما طالبت جماعة “نساء لأجل الهيكل” المتطرفة المجتمع النسائي بأمسية دراسية ستقام في مستوطنة كريات أربع في الخليل.

وتأتي هاته الدعوات في إطار التحضيرات لعيد الأنوار العبري لتنفيذ اقتحامات واسعة للأقصى والمسجد الإبراهيمي في الخليل، وتتخلل الأمسية محاضرات تحث على اقتحام الأقصى، وتتحدث عن أهمية الهيكل المزعوم وارتباط عيد الأنوار العبري به.

وكانت الحاخامية الرسمية بالتعاون مع “صندوق تراث الحائط الغربي” والبلدية في القدس المحتلة قد نصبت شمعدان الاحتفال المركزي في ساحة البراق ليصار إلى إشعال شمعاته في كل ليلة، وقد أعلنت الحاخامية الرسمية أن إشعال الشمعدان سيتم كل يوم في الساعة 4:30 مساء بتوقيت القدس.

وفي المقابل، تواصلت الدعوات الفلسطينية بضرورة الحشد بشكل واسع وتكثيف الرباط في المسجد الأقصى المبارك خلال الأيام المقبلة والمشاركة في صلاة الفجر العظيم فيه، لإفشال مخططات الاحتلال الهادفة لتهويد المسجد الأقصى وصولا لهدمه.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى