أخبارالرئيسية-

اتحاد علماء المسلمين ينعي الشيخ يحيى عبد الله أحمد

نعى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين العالم الداعية الشيخ د يحيى عبد الله أحمد رئيس لجنة التخطيط والمراجعة في اتحاد علماء إفريقيا ورئيس اللجنة المحلية للاتحاد في تشاد، ومؤسس جمعية الرشاد.

ويعد الفقيد علم من أعلام العلم والدعوة في تشاد، ولد سنة 1958 بقرية شكين التابعة لمدينة ابشة بتشاد، تخرج من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، حصل علي دبلوم الأئمة والدعاة من الجزائر، ثم حصل علي الماجستير في تفسير القرآن الكريم وعلومه من جامعة القرآن الكريم بالسودان بعنوان “النسخ وعلاقته بأساليب البيان في القرآن الكريم”، وحصل كذلك علي الدكتوراه في التفسير وعلومه من الجامعة نفسها وعنوانها “تفسير السلف مصادره ومنهجه وحجبة”.

تولى يحيى عدة مناصب أهمها مؤسس ورئيس جمعية الرشاد للتنمية وهي مؤسسة تعليمية دعوية إغاثية، مندوب مؤسسة مكة المكرمة الخيرية بتشاد، رئيس مجلس الإدارة لمركز نون للدراسات والبحوث التنموية .. قدم عددا من البرامج في قناة طيبة والتلفزيون السوداني وقناة المجد والتلفزيون التشادي وقناة الدليل وقناة الأنشطة العلمية والدعوية كما عمل إماما وخطيبا في مسجد المنشية بالخرطوم لمدة 9سنوات، كما عمل في جامعة الخرطوم ودرس الثقافة الإسلامية لمدة 7سنوات، ودرس في كلية القادة والأركان بالخرطوم وجامعة الملك فيصل في تشاد وكذلك جامعة الرباط الوطني بالخرطوم ..

شارك في عدد من المؤتمرات المحلية والدولية وقدم عدد من الأوراق العلمية البحوث غير المنشورة، كما شارك رحمه الله في برنامج وآمنهم من خوف في رمضان الماضي في دولة قطر والتي تشرف عليه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى