اتحاد “علماء المسلمين”: لا يجوز ترك لبنان وفلسطين فريسة للاحتلال الإسرائيلي

أكد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي القره داغي أمس الاثنين، أنه لا يجوز ترك لبنان وقطاع غزة فريسة سهلة لاستهداف الاحتلال الإسرائيلي، داعيا إلى الوقوف صفا واحدا ضد ما يفعله نتنياهو وجماعته المتطرفة.

وقال القره داغي في بيان لها : “ما يحدث في لبنان اليوم هو اعتداء سافر على أرض وشعب، وتدمير لمنازل الناس، وقتل للمدنيين بمن فيهم الأطفال والنساء”.

وأضاف أنه “جزء من سياسة نتن ياهو وجماعته اليمينة المتطرفة لتوسيع إسرائيل، لتشمل القدس والضفة وغزة وجزءا من لبنان والأردن”.

وتابع القره داغي: “خلافنا مع السياسات الحزبية لبعض الأطراف اللبنانية أو الفلسطينية لا يمنحنا الحق في دعم أي عدوان يستهدف الشعوب. فلا يجوز لنا أن نفرح لضرب الشعب اللبناني أو الفلسطيني تحت أي ذريعة كانت”.

وزاد “لا يجوز أن نترك لبنان أو غزة فريسة سهلة للاستهداف والتفريق، لأجل خلاف مذهبي أو سياسي، فالعدو لا يفرق بين المسلمين في إبادته الجماعية لهم، فكل من ليس معهم فهو ضدهم وضد السامية”، مؤكدا أن “المطلوب شرعا هو الوقوف صفا واحدا ضد المشروع الصهيوني وضد الإبادة الجماعية الصهيونية في أي بلد”، بحسب القره داغي.

ودعا القره داغي إلى “عقد قمة عربية إسلامية عاجلة لمناقشة ووقف هذا الجنون الصهيوني المتعربد، الذي يستهدف ليس فقط غزة ولبنان، بل يمتد أثره إلى كل العواصم والبلاد العربية والإسلامية”.

وأكد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أن “العرب والمسلمين يملكون أوراقا كثيرة، منها الإعلان عن قطع البترول والغاز إلى أن يتوقف العدوان، ومنها المقاطعة السياسية والاقتصادية للكيان الصهيوني وقطع العلاقات الدبلوماسية”.

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى