ابتدائية تطوان تصدر أحكاما في حق المحرضين على الهجرة الجماعية نحو سبتة

أصدرت المحكمة الابتدائية بتطوان في الساعات الأولى ليوم الثلاثاء الماضي أحكاما في حق 53 من الموقوفين في إطار عملية التحريض والترويج للموضوع في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث انطلقت المحاكمة عشية يوم الإثنين.

وجاء الحكم الصادر بعد مرور أسبوعين على محاولة الهجرة الجماعية التي شهدتها مدينة الفنيدق نحو سبتة المحتلة، في 15 شتنبر المنصرم، على إثر دعوات انطلقت عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأدانت ابتدائية تطوان 20 شخصا من بين الموقوفين بـ9 أشهر حبسا نافذا، فيما قضت بـ7 أشهر في حق 27 آخرين، وأدانت شخصا واحدا بستة أشهر؛ كما حكمت بـ3 أشهر في حق شخصين، وشهرين لاثنين آخرين، وبرأت شخصا واحدا فقط من السجن النافذ الذي طال الآخرين.

كما قضت المحكمة في الحكم ذاته بتغريم جميع المدانين في القضية مبلغا ماليا قدره ألف درهم، في وقت جرى تأجيل النطق بالحكم في ملف المواطنة الجزائرية التي جرى توقيفها على خلفية الملف إلى جلسة مقبلة.

ونجحت السلطات المغربية في إفشال محاولات تحريض جديدة والدعوة إلى الهجرة الجماعية نحو سبتة المحتلة، ولم تسجل السلطات حضور أي أشخاص من خارج الفنيدق لمحاولة الهجرة نحو الثغر المحتل في 30 شتنبر الماضي.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى