إنشاء مجلس الأعمال المغربي الفلسطيني المشترك

وقع الاتحاد العام لمقاولات المغرب يوم الجمعة 9 دجنبر 2022 بمدينة الدار البيضاء مذكرة تفاهم مع جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين لإنشاء مجلس الأعمال المغربي فلسطيني ، ليرتفع عدد المجالس الأعمال الفلسطينية مع الدول الأخرى.

وحسب وسائل إعلامية، سيعمل المجلس على تقريب المقاولين بالبلدين حول مشاريع استثمارية بهدف تحقيق نمو اقتصادي وخلق فرص الشغل خاصة في مجالات الصناعة الصيدلانية، والصحة، والمالية، والتكنولوجيا الحديثة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المذكرة وقعها من الجانب المغربي، رئيس الاتحاد شكيب لعلج، ومن الجانب الفلسطيني، رئيس مجلس الجمعية محمد العامور، وتقرر أن يترأس مجلس الأعمال المغرب فلسطين، عن الجانب المغربي بدر عليوة، وعن الجانب الفلسطيني، نصر الدين طلال.

وكشف موقع جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين عن إنشاء عدة مجالس جديدة منها مجلس الأعمال الفلسطيني الماليزي المشترك، ومجلس الأعمال الفلسطيني اليوناني المشترك، وتوقيع مذكرة تعاون بين “رجال الاعمال” وجمعية الصداقة الفلسطينية الصينية.

أضاف المصدر نفسه أن الإتحاد يحضر لتأسيس مجالس أعمال مشتركة جديدة مع عدة دول هامة مثل سويسرا وبلجيكا والبرازيل وتشيلي والجزائر والسعودية والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والسويد والتشيك وبريطانيا وإيطاليا والهند وباكستان.

وأوضح المصدر ذاته أن الإتحاد سيعمل على استهداف دول أخرى مستقبلا، مبينا في موقعه الإلكتروني أن الاتحاد أسس مجالس أعمال مشتركة مع 14 هئية في: مصر والأردن وأندونيسيا وألمانيا وتركيا وقطر وهولندا والعراق ولبنان واليمن وهولندا ورومانيا وعمان وليبيا.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى