إقامة المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية بالرباط

 أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” ورابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية، البدء في تجهيزات استضافة المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، المقام بالمدينة المنورة ومكة المكرمة، وذلك بمقر الإيسيسكو في الرباط.

وذكر بلاغ للإيسيسكو ،اليوم السبت، أن هذا الحدث، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يتزامن مع الاحتفاء بالرباط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022 .

وأضاف البلاغ أن الإعلان جاء في أعقاب اجتماع ، عقد أمس الجمعة بالرباط، برئاسة سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، وأحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية، فيما مثل رابطة العالم الإسلامي ناصر بن مسفر القرشي الزهراني، أمين مجلس إدارة المعارض والمتاحف الدولية بالرابطة .

وأشار المصدر ذاته إلى أنه في مستهل اللقاء رفع المجتمعون أجزل الشكر وأطيبه إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس على رعايته السامية ودعمه وتوجيهه باستضافة هذا المعلم الكبير وتذليل شتى الصعاب أمامه.
وتابع البلاغ أن تمت أيضا خلال الاجتماع مناقشة ترتيبات إقامة المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، والاتفاق على الإجراءات التنظيمية الضرورية لاحتضان هذا العمل الحضاري العالمي الذي تتنافس عليه كثير من العواصم العربية والإسلامية.

وسجل المصدر أنه نظرا لما يتمتع به مقر منظمة الإيسيسكو من موقع متميز في مدينة الرباط، ومن فضاءات وقاعات مجهزة وبنية تحتية حديثة، فقد اتفق المجتمعون على إقامة المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية في مقر الإيسيسكو .

وأشار البلاغ إلى أن المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي تحتضنه المدينة المنورة، يعنى بتقديم رسالة الإسلام ممثلة في العدل والسلام والرحمة والتسامح والتعايش والاعتدال، اعتمادا على القرآن الكريم والسنة الشريفة والتاريخ الإسلامي المضيء، وهو مزود بأحدث التقنيات التي تجعل الزائر يعيش أبعاد السيرة النبوية والمشاهد والآثار التاريخية وكأنه في قلب الحدث.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى