الإيسيسكو تطلق جائزة للمؤسسات العاملة في مجال محو أمية الفتيات والنساء بالعالم الإسلامي

أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، إطلاق جائزتها في مجال محو أمية الفتيات والنساء لفائدة منظمات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية لعام 2022، والتي تهدف إلى تشجيع المبادرات الرائدة والممارسات المثلى في مجالي محو الأمية والتربية غير النظامية الموجهة إلى الفئات غير المتمدرسة أو المنقطعة عن الدراسة من الفتيات والنساء.

وتندرج الجائزة -حسب بلاغ  للمنظمة- في إطار رؤية منظمة الإيسيسكو، التي تولي أهمية خاصة لتشجيع التجارب الجيدة في مجالي محو الأمية والتربية غير النظامية لفائدة الفتيات والنساء، وبناء قدرات متميزة للدول الأعضاء في إعداد السياسات والاستراتيجيات والخطط في المجال، خاصة  وأن الأمية المنتشرة  بين الفتيات والنساء، تعد من التحديات الكبرى التي تواجه دول العالم الإسلامي، ويؤثر سلبا في مسارها التنموي.

وتمنح الجوائز لأفضل ثلاث مبادرات، بلغات عمل منظمة الإيسيسكو، وهي العربية والإنجليزية والفرنسية. وتبلغ قيمة كل جائزة ثلاثة آلاف دولار أمريكي، بالإضافة إلى عشرة أجهزة حاسوب لوحية وشهادات تقدير ستمنحها الإيسيسكو للفائزين الثلاثة خلال انعقاد أحد المؤتمرات الكبرى بمقر المنظمة في الرباط.

وسيكون على الراغبين في المشاركة من منظمات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية حسب البلاغ نفسه تعبئة استمارة الترشيح في أجل أقصاه 31 أكتوبر 2022 عبر الرابط التالي: https://survey.icesco.org/index.php/823482?lang=ar

وشكلت الإيسيسكو لجنة خبراء تتولى اختيار الملفات الفائزة، ووضعت رهن إشارة المهتمين بريدا إلكترونيا للتواصل حول الجائزة: [email protected] ورابطا يوضح شروط الترشيح بالتفصيل:

http://www.icesco.org/en/wp-content/uploads/sites/2/2019/12/Concept-Note_ICESCO-Prize_Ar-.pdf

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى