أخبارالرئيسية-

إطلاق الدورة الثالثة للجائزة البيئية بالعالم الاسلامي في يوليوز الجاري

عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، ووزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية ممثلة بالمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، اجتماعا افتراضيا تنسيقيا لمناقشة آخر ترتيبات إطلاق الدورة الثالثة من جائزة المملكة للإدارة البيئية في العالم الإسلامي برسم 2021-2022، وإجراءات عقد الدورة التاسعة لمؤتمر وزراء البيئة في العالم الإسلامي بجدة عام 2022.

وذكرت وكالة الانباء السعودية، اليوم الخميس، أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على إطلاق الدورة الثالثة للجائزة خلال شهر يوليوز الجاري، على أن تتضمن في دورتها الجديدة ثلاثة فروع، تتمثل في فرع البحوث والإنجازات والممارسات الناجحة؛ وفرع الممارسات والأنشطة الريادية لجمعيات النفع العام والجمعيات الأهلية في الدول الأعضاء؛ وفرع المدينة الخضراء الصديقة للبيئة.

كما تم الاتفاق، يضيف المصدر، على إضافة فرع رابع للجائزة هذا العام، يتعلق بالأنشطة الريادية للمرأة في العمل البيئي، حيث سيتم تخصيص ثلاث جوائز للمرأة في مجالات البحوث والإنجازات والممارسات الناجحة؛ وجائزة المرأة في جمعيات النفع العام والجمعيات الأهلية؛ وجائزة المرأة في الريادة في مؤسسات القطاع الخاص أو الحكومي.

وأوضحت نقلا عن بيان صادر عن الايسيسكو، أنه تم خلال الاجتماع الافتراضي، الذي ترأسه كل من المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة سالم بن محمد المالك والرئيس التنفيذي للمركز الوطني السعودي للرقابة على الالتزام البيئي علي بن سعيد الغامدي، التشاور حول ما تم تنفيذه من توصيات الاجتماع السابق المنعقد في شهر فبراير 2021 بشأن تطوير الجائزة.

وبحث الاجتماع أيضا ترتيبات العمل المشترك من أجل الإعداد لانعقاد الدورة التاسعة لمؤتمر وزراء البيئة في العالم الإسلامي بمدينة جدة خلال عام 2022.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى