إصدار العدد الأول من مجلة “السلطة القضائية”

أصدر المجلس الأعلى للسلطة القضائية العدد الأول من مجلة “السلطة القضائية” (عدد ماي 2024)، وذلك تنفيذا للأوراش والإجراءات التي تضمنها المخطط الإستراتيجي للمجلس برسم 2021-2026.

وأوضح المجلس الأعلى للسلطة القضائية أن المجلة تهدف إلى ضمان توفير أكبر عدد من المعلومات عن المجلس، الإدارة والأدوار، والأنشطة والاهتمامات، والانشغالات والتوجهات، وتكريس الحق في الوصول إلى المعلومة، وتحقيقا للأهداف التواصلية مع المؤسسات الوطنية، والفاعلين في منظومة العدالة، ومع المتقاضين وعموم المواطنين.

ويقدم العدد الأول من المجلة أبرز الأنشطة العلمية، وإنجازات المجلس في مسار تنزيل المخطط الإستراتيجي، فضلا عن أبواب تعريفية بالرموز القضائية التي طبعت بكفاءتها ونزاهتها وجديتها تاريخ القضاء المغربي المستقل، كما تتضمن المجلة بابا لإجراء الحوارات مع المسؤولين بالمجلس وبمحاكم المملكة.

ويتضمن العدد الأول من المجلة مادة متكاملة عن أدوار واختصاصات المجلس الأعلى للسلطة القضائية، وتنظيمه الهيكلي استنادا إلى دستور المملكة، والقانون التنظيمي رقم 100.13 المتعلق بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، كما تم تغييره وتتميمه بمقتضى القانون التنظيمي رقم 13.22، والقانون التنظيمي رقم 106.13 المتعلق بالنظام الأساسي للقضاة كما تم تغييره وتتميمه بمقتضى القانون التنظيمي رقم 14.22.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى