إشادة عربية ودولية بأداء المنتخب المغربي في كأس العالم قطر 2022

انهالت التهاني والإشادات بالإنجاز التاريخي للمنتخب المغربي  في منافسات كأس العالم قطر 2022، من شخصيات عربية وغربية من مختلف دول العالم.

وهنأ الملك عبد الله الثاني ملك الأردن المنتخب المغربي، وكتب في تغريدة له على تويتر:”فخورون بما حققه المنتخب المغربي الشقيق من إنجاز كروي عالمي غير مسبوق عربيا. تهانينا لأخي العزيز جلالة الملك محمد السادس والشعب المغربي الشقيق، وإلى أسود الأطلس حليفكم النجاح والتوفيق في قادم الأيام”. 

وعبر الرئيس الأمريكي جو بايدن عن اعتزازه بمشاهدة مباراة المنتخب المغربي والفرنسي برسم نصف نهائي كأس العالم، مؤكدا أنه على الرغم من الخسارة فإن المنتخب ولًَّد شعورا بالفخر نتيجة ما حققه وإمكانية عبوره إلى الدور النهائي من كأس العالم.

من جانبه، هنأ الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون، عبر تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي، المنتخب الوطني على الأداء التاريخي خلال منافسات كأس العالم.

وأشاد الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي، بالأداء المميز والإنجاز الذي حققه المنتخب المغربي في كأس العالم 2022 رغم الخسارة أمام فرنسا، وغرد عبر حسابه الشخصي على تويتر “إنجاز كبير وأداء مميز قدمه المنتخب المغربي الشقيق في مونديال قطر 2022، عكس من خلاله تميز الكرة العربية”.

وقال محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن “المغرب رفع رأس العرب في المحفل العالمي الرياضي الأكبر”، معربا عن الفخر بأداء “أسود الأطلس”.

وفي السياق ذاته قال حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، في تغريدة على تويتر: “شكرا لنجوم المنتخب المغربي شرفتم العرب بهذا الأداء الكروي الاستثنائي في مونديال “قطر 2022″، وحققتم الفخر لكل عربي يعرف أنه لا مستحيل مع الهمة والطموح”.

من جهته، تفاعل الاتحاد الدولي لكرة القدم، مع مشوار المنتخب المغربي التاريخي في مونديال قطر، وشارك الحساب الرسمي لـ”فيفا” على “تويتر” صورة للاعبي المنتخب المغربي وهم يحيون الجماهير، معلقا عليها بـ: “لقد جعلوا القارة فخورة بهم”.

وقال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فقي محمد، إن “إفريقيا فخورة بمسار أسود الأطلس في كأس العالم قطر 2022، تستحقون كل التقدير”، وأبرز في تغريدة على تويتر، أن “سجل أسود الأطلس وجودة لعبهم جعل من إفريقيا إحدى القارات الرائدة في مجال كرة القدم العالمية”.

وعبر رياضيون وإعلاميون فلسطينيون عن فخرهم بمشاركة المغرب المميزة في كأس العالم قطر 2022، مؤكدين أن “منتخب المغرب كسر عقدة الخوف من المباريات الكبرى ومنحنا الكثير من الثقة بأننا أمة عظيمة تستطيع الظهور القوي”.

يذكر أن المنتخب المغربي يستعد للمنافسة على المركز الثالث أمام كرواتيا يوم السبت 17 دجنبر 2022.

موقع الإصلاح

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى