إحسان حاضر تمثل المغرب في مسابقة “تحدي القراءة العربي” أكتوبر المقبل

تمثل التلميذة إحسان حاضر المملكة المغر بية  في  التصفيات العربية النهائية للدورة السادسة لمسابقة “تحدي القراءة العربي”، المقرر تنظيمها بدبي بدولة الإمارات العربية شهر أكتوبر المقبل.

وتوجت التلميذة إحسان حاضر-التي تتابع دراستها بالسنة الثانية بكالوريا – علوم إنسانية بثانوية ابن طفيل التأهيلية بخريبكة- عن أكاديمية جهة بني ملال- خنيفرة بطلة التحدي في التصفيات الوطنية.

وأقيم بالمناسبة – حسب بلاغ صحفي صادر عن الوزارة- حفل ترأس مراسمه وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى أمس الخميس 21 يوليوز 2022، بمدينة الرباط، بمشاركة مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، عبر تقنية المناظرة المرئية.

وتميز الحفل بتتويج المتبارين التسعة الذين احتلوا المراتب العشر الأولى وطنيا في مسابقة “تحدي القراءة”، وسيحضرون الحفل الختامي بدبي. ويتعلق الأمر بكل من التلميذة مروة سكور عن أكاديمية جهة مراكش – أسفي، والتلميذة ندى أيوكو عن أكاديمية جهة درعة – تافيلالت، وعبير محتميد عن أكاديمية جهة الدار البيضاء – سطات، ونور السحباوي عن أكاديمية الرباط- سلا- القنيطرة.

كما يتعلق بالأمر ينبيلة أجامور عن أكاديمية جهة سوس- ماسة، ورجاء احديشة عن أكاديمية جهة طنجة- تطوان الحسيمة، والتلميذة براءة أبو الكانة عن أكاديمية جهة الرباط- سلا- القنيطرة، وبيشة رزوك، ممثلة لأكاديمية جهة العيون الساقية الحمراء بالإضافة إلى التلميذ عبد الخالق عبيلات، من ذوي الهمم، عن أكاديمية جهة مراكش – آسفي.

ونال جائزة المشرف المكرم في هذه الدورة الأستاذ بوجمعة بلهند، المنسق الجهوي لتحدي القراءة العربي، بجهة مراكش- آسفي متبوعا بالأستاذ عز الدين المونسي عن أكاديمية جهة طنجة- تطوان -الحسيمة في الرتبة الثانية، والأستاذ محمد الخيتر عن أكاديمية جهة الرباط -سلا- القنيطرة، الذي حصل على الرتبة الثالثة، وذلك تقديرا لجهودهم في تعبئة الفاعلين التربويين على مستوى المدارس والثانويات للانخراط والمشاركة في المسابقة.

يذكر أن أهداف مسابقة ” تحدي القراءة  تتقاطع مع برامج الوزارة الرامية إلى تطوير وتجويد التعليم، وتعلم اللغة العربية والرفع من درجة تمكن التلاميذ منها، من خلال مشروع “التعليم المبكر للقراءة”  و” القراءة من أجل النجاح”، وكذا مشروع ” رصيد” لمعالجة التعثر القرائي للمتعلمين والبرنامج الوطني للقراءة الإثرائية.

 

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى