إجراء الإقصائيات الوطنية للدورة الثامنة لتحدي القراءة العربي بالمملكة المغربية

تمت مرحلة الإقصائيات الوطنية لمسابقة تحدي القراءة العربي بالمملكة المغربية أيام 21-22- 23 ماي 2024 بمركز التفتح الأدبي والفني بالرباط، بعد إجراء الإقصائيات المحلية والإقليمية وكذا الجهوية.

وشارك في هذه المنافسات الإقصائية مائة وعشرون مشاركة ومشاركا من جميع جهات المملكة، كما شارك اثنا عشر مشاركا من ذوي الهمم، بالإضافة للمؤسسات التعليمية في مسابقة المدرسة المتميزة وأطر تربوية في مسابقة المشرف المتميز.

وانطلقت عملية التباري بين المتسابقين والمتسابقات تحت إشراف لجنة التحكيم، وذلك بعد شرح معايير المسابقة وضوابطها من قِبل المشرفين. ومن المرتقب أن يتم تنظيم الحفل الختامي لهاته المسابقة يوم الجمعة 24 ماي 2024، بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية، بالرباط.

جرت مرحلة الإقصائيات الوطنية لمسابقة تحدي القراءة العربي بالمملكة المغربية أيام 21-22- 23 ماي 2024 بمركز التفتح الأدبي والفني بالرباط. بعد إ

وتأتي هذه المسابقات تفعيلا لخارطة الطريق 2022-2026، التي تولي للقراءة أهمية كبرى في سيرورة التعلم، الرامية إلى اكتساب الكفايات وتطوير التعلمات الأساس والتحكم في اللغات بشكل عام واللغة العربية على وجه الخصوص.

ويهدف مشروع تحدي القراءة العربي لتشجيع القراءة لدى المتعلمات والمتعلمين بالعالم العربي، وإلى تنمية حب القراءة لدى جيل الأطفال والشباب وغرسها كعادة متأصلة في حياتهم اليومية، ما ينمي مهاراتهم في التفكير التحليلي والنقد والتعبير وتعزيز قيم التسامح.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى